المظاهرات ضد ترامب تصل العاصمة الفرنسية

السبت 19 نوفمبر 2016 10:38 م / بتوقيت القدس +2GMT
المظاهرات ضد ترامب تصل العاصمة الفرنسية



/ أ ف ب /
تظاهر في باريس ما يقارب 400 شخص، معظمهم من الأمريكيين، السبت، احتجاجاً ضد فوز الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، متهمين إياه بـ"العنصرية" و"التمييز الجنسي".

وقال الطالب الأمريكي، المقيم في باريس منذ ستة أشهر، يوسف المجرابي "لسنا هنا للاحتجاج على نتيجة الانتخابات، نحن نحترم العملية الديموقراطية. لكن في المقابل نحن لا نحترم قيم (ترامب)".
 
وسار المتظاهرون رافعين لافتات كتب عليها "دامب ترامب" (تخلوا عن ترامب) أو "باريس ضد ترامب"، حتى برج إيفل. وكتب أحد المتظاهرين "أقيموا حائطا حول ترامب، سأدفع لذلك"، في إشارة إلى الجدار الذي وعد ترامب بإقامته على الحدود مع المكسيك.
 
وبعض المتظاهرين، على غرار جيسي كانيلوس التي تعمل بباريس منذ أشهر، أتت للتعبير عن استيائها. وقالت "بكيت كثيراً في الـ 48 ساعة التي تلت الانتخابات. ولا أزال مصدومة، لكن يجب أن نستمر ووجودي هنا يساعدني كثيرا".
 
وانضم فرنسيون إلى التظاهرة. وقال سيلفستر جافار أحد المنظمين، لإذاعة فرنسا الدولية "إن هذه الانتخابات لها انعكاسات على العالم بأسره وليس فقط على الولايات المتحدة"، في إشارة إلى انتقادات ترامب للتحالف عبر الأطلسي واتفاق المناخ والاتفاق حول البرنامج النووي الايراني.
 
المصدر: أ ف ب