بينيت "صبياني وعديم المسئولية" في اجتماع الحكومة الإسرائيلية

الأحد 13 نوفمبر 2016 06:51 م / بتوقيت القدس +2GMT
بينيت "صبياني وعديم المسئولية" في اجتماع الحكومة الإسرائيلية



القدس / سما /

وصف رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بينيت في اجتماع الحكومة الإسرائيلية اليوم بـالـ "صبياني وعديم المسئولية."

وبحسب “معاريف” بدأت الأجواء تتوتر خلال اجتماع الحكومة، اليوم الأحد، بعدما أعلن نتنياهو عن عدم مناقشة الحكومة مشروع قانون شرعنة المستوطنات “غير القانونية”، أي شرعنة مبانٍ في مستوطنات وبؤر استيطانية عشوائية أقيمت من دون قرار حكومي ولكن بتشجيع من الحكومة. لكن بينيت، رئيس كتلة “البيت اليهودي” ووزير التربية والتعليم، طالب بأن تقوم الحكومة ببحث مشروع القانون هذا.

ووفقا “لمعاريف” رد نتنياهو على طلب بينيت بالقول إن “هذا صبياني وعديم المسؤولية للغاية، من أجل تحقيق مكسب للحظة في الوقت الذي نحاول فيه الحصول على تأجيل من المحكمة” لإخلاء البؤرة الاستيطانية العشوائية “عامونا”.

وتعتزم كتلة “البيت اليهودي” طرح مشروع قانون شرعنة البؤر الاستيطانية العشوائية خلال اجتماع اللجنة الوزارية للتشريع، في وقت لاحق اليوم، رغم أن المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، يعارض مشروع القانون.

ويدعو نتنياهو إلى إرجاء طرح مشروع القانون من أجل إفساح المجال أمام طلب النيابة العامة من المحكمة العليا الإسرائيلية بإرجاء إخلاء البؤرة الاستيطانية “عامونا” لعدة أشهر. وكانت المحكمة العليا قررت قبل سنتين إخلاء “عاما” بحلول نهاية العام الحالي.