ترامب: "المظاهرات ضدي بتحريض من وسائل الإعلام"

الجمعة 11 نوفمبر 2016 01:06 م / بتوقيت القدس +2GMT
ترامب: "المظاهرات ضدي بتحريض من وسائل الإعلام"



/ وكالات /

قال الرئيس الأمريكي المنتخب "دونالد ترامب"، إن الاحتجاجات ضده في مختلف المدن يومي الأربعاء والخميس هي من عمل "متظاهرين محترفين، بتحريض من وسائل الإعلام".

وكتب ترامب في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "كانت انتخابات رئاسية حرة وناجحة جداً، "المحتجون المحترفون"، بتحريض من وسائل الإعلام، يحتجون الآن، ظلم بيّن!" .

هذا وشهدت العديد من المدن الأمريكية احتجاجات لليلة الثانية على التوالي بعد انتخاب دونالد ترامب رئيسا، حيث شهدت كلاً من مدن فيلادلفيا وبالتيمور وبورتلاند ودالاس وغراند رابيدز وميشيغان تجمعات للمتظاهرين.

وحذر المتظاهرون، الذين تراجعت أعدادهم، من أن رئاسة ترامب ستؤدي إلى حالة انقسام عميق فيما يتعلق بقضايا العرق والجنس، مرددين شعارات:  "ليس رئيسنا" و"لتكن أمريكا آمنة للجميع".

لكن الرئيس المنتخب قال عبر حسابه على تويتر إن المتظاهرين تحرضهم وسائل الإعلام، مؤكدا على أن البلد شهد "انتخابات رئاسية ناجحة وصريحة جدا".

وقال أيضاً إن اجتماعه مع الرئيس باراك أوباما كان "جيداً حقاً" وأن زوجته ميلانيا "أحبت السيدة ميشيل أوباما كثيراً".وعلى الرغم من النبرة الحادة التي ميزت موقف كلاً من أوباما وترامب خلال الحملة الانتخابية، قال ترامب إن لقاء أوباما "شرف كبير".
وقال أوباما إنه "شعر بالحماس" لمحادثتهما "الممتازة" التي تعددت مواضيعها، التي دامت أكثر من ساعة.
وخلال الحملة الانتخابية قال أوباما إن ترامب "غير مؤهل" للرئاسة. لكن بعد هزيمته للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، قال أوباما إنه "يشجع" ترامب.

وأعلن ترامب إثر لقائه في مبنى الكونغرس في واشنطن زعيمي مجلسي النواب والشيوخ إن أولويات العهد الجديد هي إصلاح القوانين المتعلقة بالصحة والهجرة والتوظيف.

وقال ترامب للصحافيين بعدما التقى رئيس مجلس النواب الجمهوري بول راين ثم زعيم الغالبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل: "لدينا الكثير من العمل للقيام به، علينا أن نعمل بكدّ على ملفات الهجرة والصحة، ونحن نفكر بالتوظيف، خصوصاً التوظيف".