الهندي: تصعيد الاحتجاجات ضد الاونروا واغلاق مقراتها في الضفة وغزة والقدس غدا

الإثنين 07 نوفمبر 2016 10:59 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الهندي: تصعيد الاحتجاجات ضد الاونروا واغلاق مقراتها في الضفة وغزة والقدس غدا



غزة \سما\

أعلن اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" اليوم الاثنين، عن تصعيد خطواته الاحتجاجية ضد إدارة "الأونروا" لعدم تحقيق مطالب الموظفين واللاجئين.

وقال سهيل الهندي رئيس الاتحاد في تصريحات له " إن نتائج الحوارات التي جرت بين الاتحاد وادارة الوكالة صفر"، مضيفا أن الأونروا تماطل في تحقيق مطالب الموظفين واللاجئين.

وأوضح الهندي، أن الاتحاد قرر إغلاق مقرات "الأونروا" الرئيسية في غزة، والمقر الرئيس في الشيخ جراح بالقدس اعتبارا من الغد على مدار ثلاثة أيام.

وبين أن الاتحاد سينفذ الاثنين المقبل اضرابا شاملا في مقرات "الأونروا" في مدينة غزة فقط، مؤكداً تواصل الخطوات الاحتجاجية رفضا لسياسة الوكالة التي تنتهجها وقد تصل إلى الاضراب المفتوح في كافة مرافق "الأونروا" في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وطالب الاتحاد بفتح باب التوظيف حيث هناك قرابة 450 وظيفة شاغر في قطاع التعليم، بالإضافة الى إدراج غلاء المعيشة في مرتبات الموظفين، كما يطالب الاتحاد بوقف سياسة تقليص الخدمات ضد اللاجئين.

وكان بوشاك مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" أكد قبل أسابيع خلال مؤتمر صحفي أن الوكالة تقوم بجهد كبير في غزة، ونافيا وجود أي تقليصات في الخدمات.

وأكد بوشاك وجود عجز في ميزانية الأونروا بلغ 70 مليون دولار وهناك جهودا كبيرة لسد العجز في الميزانية.