العاملين في المعاهد الأزهرية بغزة يمددون فترة اضرابهم

السبت 05 نوفمبر 2016 10:42 م / بتوقيت القدس +2GMT
العاملين في المعاهد الأزهرية بغزة يمددون فترة اضرابهم



غزة \سما\

 اجتمع العاملون في المعاهد الأزهرية اليوم السبت الموافق 5/11/2016م والذي تم عقده في مقر جمعية دار الفقه والحديث التابعة للإدارة العامة للمعاهد الأزهرية وقرر العاملين تمديد تعليق الدوام للإداريين والمعلمين والطلبة ليومي الأحد والاثنين.

وتم الاتفاق على تعويض طلاب الثانوية العامة الأزهرية للقسمين العلمي والأدبي وذلك باعتماد يوم السبت من كل أسبوع يوم دراسي لطلاب الثانوية الأزهرية بالإضافة إلى اعتماد فترة إجازة نصف العام كأيام دراسة بدل أيام التعليق خلال الفترة السابقة.

ويتزامن هذا الموقف مع موقف مجلس أمناء المعاهد الازهرية المستقيل ونؤكد على جميع الإداريين لعدم الالتفات لأي خبر أخر والالتزام بما جاء في بيان العاملين في المعاهد الأزهرية.

وكان قد طالب د. عماد يعقوب حمتو عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين العاملين والمدرسين والطلبة في المعاهد الأزهرية بضرورة الالتزام بالدوام ابتداء من يوم غداً الأحد.

وقال حمتو في بيان له "على جميع المدراء كلاً في اختصاصه تحمل الواجب الديني والوطني والمسؤولية القانونية والمهنية في تنفيذ القانون وكل من يخالف القانون سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقه حسب الأصول والقانون".