إصابة (16) مستوطناً في قصف على غلاف غزة وطائرات الاحتلال تشن غارات واسعة

الأربعاء 08 أغسطس 2018 08:24 م / بتوقيت القدس +2GMT
إصابة (16) مستوطناً في قصف على غلاف غزة وطائرات الاحتلال تشن غارات واسعة



القدس المحتلة / سما /

 أصيب (16) مستوطناً بجراح مختلفة مساء الاربعاء بشظايا صواريخ المقاومة التي اطلقت من قطاع غزة باتجاه مستوطنات غلاف غزة بحسب ما أفادت نجمة داوود الحمراء.

وكانت نجمة داوود الحمراء قد أعلنت عن إصابة (16) مستوطناً بجراح وصفت إصابة (2) منهم بالمتوسطة جراء استهداف المستوطنات بصواريخ المقاومة.

وفي وقت سابق من مساء اليوم استهدفت المقاومة مستوطنة سديروت بعدة صواريخ ما ادى الى اصابة (6) مستوطنين بجراح فيما لحقت اضرارا مادية بمبنى وعدة مركبات سقطت الصواريخ قربها.

من جانبه أعلن متحدث باسم جيش الاحتلال انه تم رصد إطلاق عشرات الصواريخ من غزة جرى اعتراض اثنين منها.

و اظهرت مقاطع فيديو بثها اسرائيليون على مواقع التواصل الاجتماعي اصابة دراجة وبعض المركبات في سديروت جراء سقوط شظايا صاروخ  وذلك بعد ان دوت صفارات الانذار في معظم مناطق النقب.

فيما أوردت معاريف أن وزير الحرب الإسرائيلي "أفيغدور ليبرمان" عقد جلسة تقدير موقف في مقر وزارة الحرب "الكرياه" مع كبار المسؤولين في جيش الاحتلال ومسؤولي المؤسسة العسكرية.

هذا ويتعرض قطاع غزة إلى قصف من طائرات الاحتلال الاسرائيلي تستهدف عدة مناطق فيما تسمع أصوات الانفجارات بصورة مدوية شمال قطاع غزة. 

وأفاد مراسل "سما" بأن طائرات الاحتلال قصفت بعدة صواريخ أرضاً فارغة غرب مخيم جباليا، فيما استهدفت طائرات الاستطلاع أراضٍ زراعيةٍ في محيط محطة الخزندار في جباليا شمال قطاع غزة، واستهدفت طائرات الاستطلاع موقع عسقلان شمال بيت لاهيا بصاروخٍ واحد. كما واستهدفت الطائرات الحربية الاسرائيلية موقع الشهيد محمود المبحوح شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة بثلاثة صواريخ مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة.

وفي مدينة غزة، استهدفت طائرات الاحتلال موقع البحرية قرب الميناء غربي مدينة غزة مما أثار حالة من الهلع والخوف في صفوف المصطافين على الميناء.  كما واستهدفت طائرة مُسيّرة محيط منزل في منطقة أنصار غرب المدينة، وفي شرق المدينة، استهدف طيران الاحتلال مصنعاً للطوب.

أما في جنوب القطاع، فقد استهدفت طائرات الاحتلال موقعاً للمقاومة في مدينة رفح، فيما استهدفت طائرات الاستطلاع أرضاً فارغةً في عبسان شرقي محافظة خانيونس

وفي وسط القطاع استهدفت طائرات الاحتلال موقع بدر بالقرب من محررة "نتساريم" بصاروخين، كما واستهدفت الطائرات أرضاً فارغة في النصيرات.

وقالت القناة العاشرة الاسرائيلية أن حكومة الاحتلال أوصت الجيش الاحتلال بشن غارات واسعة على قطاع غزة الليلة.  كما وجدد الاحتلال تعليماته للمستوطنين في غلاف غزة بالبقاء قرب الملاجئ.

يتبع ..


 

a
s
d
481479M
اصابة 2
قصف مستوطنة سديروت
دماء سديروت