خبر : آرسنال ينتزع الصدارة من ليستر

الثلاثاء 29 ديسمبر 2015 03:42 م / بتوقيت القدس +2GMT
آرسنال ينتزع الصدارة من ليستر



استمر مانشستر يونايتد في الغياب عن الانتصارات للمباراة السادسة على التوالي في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم لكن الفريق أعطى بعض الأمل للمدرب لويس فان جال بعدما قدم أداء قويا ليتعادل بدون أهداف مع تشيلسي حامل اللقب بينما صعد أرسنال للصدارة اليوم الاثنين.

وتغلب أرسنال 2-صفر على بورنموث بفضل هدفين من البرازيلي جابرييل ومسعود أوزيل ليرتفع رصيده إلى 39 نقطة متقدما بنقطة واحدة على ليستر سيتي الذي يستضيف مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع غدا الثلاثاء.

وتلقى فان جال تحية الجماهير التي انتقدته بشدة خلال الفترة الماضية بعد الهزيمة في ثلاث مباريات متتالية في الدوري والخروج من دوري أبطال اوروبا وافتقار اللاعبين للحماس والقوة.

وألمح فان جال إلى احتمال رحيله بعد الهزيمة 2-صفر على ملعب ستوك يوم السبت الماضي لكن بعد الأداء بنية هجومية أمام تشيلسي قال المدرب الهولندي إنه لن يستقيل.

وسدد يونايتد مرتين في إطار المرمى في أول 16 دقيقة عن طريق خوان ماتا وأنطوني مارسيال.

لكن بعد ذلك تصدى ديفيد دي خيا حارس يونايتد ضربة رأس قوية من جون تيري كما أبعد محاولة مزدوجة من بيدرو وسيزار ازبيليكويتا في بداية الشوط الثاني.

كما أنقذ البلجيكي تيبو كورتوا حارس تشيلسي فرصة من مدى قريب لأندير هيريرا.

وأهدر تشيلسي الذي يلعب مباراته الثانية تحت قيادة مدربه المؤقت جوس هيدينك بعد إقالة جوزيه مورينيو أفضل فرصة في المباراة عندما انفرد نيمانيا ماتيتش في منتصف الشوط الثاني لكنه أطاح بالكرة خارج المرمى.

ويملك يونايتد الذي لم يفز في آخر ثماني مباريات في كل البطولات 30 نقطة في المركز السادس بينما رفع تشيلسي رصيده إلى 20 نقطة في المركز 14.

وتحسر فان جال على ابتعاد الحظ عن فريقه أمام فريقه قائلا "قدمنا أداء جيدا للغاية لكن يجب علينا التسجيل. لم يحالفنا الحظ. كنا الفريق الأكثر سيطرة."

لكن هيدينك الذي يقود تشيلسي بشكل مؤقت للمرة الثانية ظهر سعيدا بالتعادل.

وقال هيدينك "من جهة أنا سعيد بالحصول على نقطة لأننا واجهنا مباراة صعبة وعلى الجهة الأخرى أتيحت لنا فرصتان خطيرتان لانتزاع النقاط الثلاث. أنا سعيد بشكل عام."

وتعافى أرسنال سريعا من هزيمته 4-صفر على ملعب ساوثامبتون يوم السبت الماضي ليفوز على ضيفه بورنموث بسهولة.

وصنع أوزيل الهدف الافتتاحي لقلب الدفاع جابرييل في الدقيقة 27 وهو الأول له مع النادي ثم أحرز صانع اللعب الألماني الهدف الثاني بعد تمريرة متقنة من المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو.

وصعد توتنهام هوتسبير للمركز الثالث برصيد 35 نقطة متقدما بفارق الأهداف على سيتي بعد أن سجل سون هيونج مين هدفا متأخرا ليقوده للفوز 2-1 على واتفورد.

وتقدم توتنهام عبر ايريك لاميلا لكن أوديون ايجالو أدرك التعادل لواتفورد ليرفع رصيده إلى 14 هدفا في المسابقة هذا الموسم.

ولعب واتفورد الذي لم يخسر في ست مباريات قبل لقاء اليوم الاثنين بعشرة لاعبين بعد طرد ناثان اكي في منتصف الشوط الثاني قبل أن يسجل الكوري سون هدفا في الدقيقة الأخيرة.

وقال ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "الفوز كان مهما للغاية لنا. عملنا بجد لمحاولة الفوز ونحن سعداء لأن واتفورد فريق صعب وفاز مؤخرا على ليفربول."

وأضاف "في كرة القدم يمكن أن يحدث الكثير وأهم شيء أننا نثق في أننا نملك فريقا قويا للمنافسة."

وأحرز ماركو ارناوتوفيتش هدفا من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع ليفوز ستوك سيتي 4-3 خارج ملعبه على ايفرتون.

وحول ستوك تأخره 3-2 في آخر عشر دقائق من المباراة إلى الفوز بفضل هدفين من خوسيلو وارناوتوفيتش.

وأحرز روميلو لوكاكو هدفين لايفرتون ليتقاسم صدارة هدافي المسابقة مع جيمي فاردي لاعب ليستر برصيد 15 هدفا لكل منهما فيما افتتح السويسري شيردان شاكيري سجله التهديفي مع ستوك بعدما هز الشباك مرتين.

وانضم اللاعب السويسري إلى ستوك من انترناسيونالي الايطالي في أغسطس اب مقابل 12 مليون جنيه استرليني (17.85 مليون دولار).

وقال مارك هيوز مدرب ستوك "الشيء الوحيد الذي كان ينقص شاكيري حتى الآن هو تسجيل الأهداف... كان يقدم أداء جيدا لكن الآن أضاف إلى ذلك."

وتابع "إنه يملك الامكانات وهذه أول مرة يسجل فيها وأنا واثق من وجود المزيد."

ومنح دارين فليتشر فريقه وست بروميتش البيون الفوز 1-صفر على نيوكاسل يونايتد بهدف في الدقيقة 78 في حين استمرت معاناة استون فيلا صاحب المركز الأخير بعد هزيمته 2-صفر أمام نوريتش سيتي.

وحافظ كريستال بالاس صاحب المركز الخامس على سجله خاليا من الهزيمة للمباراة السادسة على التوالي بعد تعادله بدون أهداف مع سوانزي سيتي المتعثر.