خبر : مركز "حماية" يطالب الأمم المتحدة بحماية المدنيين في غزة

الخميس 17 يوليو 2014 01:15 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مركز "حماية"  يطالب الأمم المتحدة بحماية المدنيين في غزة



غزة / سما                                         

طالب مركز "حماية" لحقوق الإنسان الأربعاء، الأمم المتحدة ومجلس الأمن باستخدام صلاحيتها لوقف انتهاكات جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في قطاع غزة ومنع أعمال الإبادة الجماعية والتهجير القسري للمدنيين.

ودعا المركز في بيان صحفي، إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية بإشراف مجلس الأمن لتحديد المسئولية عن هذه الإعمال الإجرامية ومحاسبة المسئولين عنها وفقا للقانون الدولي.

ولفت المركز إلى إطلاق طائرات الاحتلال الإسرائيلي مئات الصواريخ الحربية ومئات الأطنان من المتفجرات تجاه قطاع غزة وتدمير 280 منزلا منذ بداية العدوان على القطاع بصورة كاملة، تتسبب بتشريد عشرات آلاف المواطنين وجعلتهم بلا مأوى، وعرضه لتهديد سلامتهم.

وطالب المركز جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي بالعمل الجاد والحقيقي والملموس على دعم صمود المواطنين أمام الهجمة الإسرائيلية عليهم وعلى مساكنهم، وبذل الجهود العادلة والمحافظة على حقوق الشعب الفلسطيني ورد العدوان تجاه المدنيين في غزة.

كما حث المركز المنظمات الحقوقية والإنسانية في العالم الى تحمل مسئوليتها وفضح جرائم الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين وملاحقة الجناة المسئولين عنها والعمل على تقديمهم للمحاكم الدولية.

انتهى