خبر : صحيفة تزعم: مدير المخابرات الفلسطيني اللواء ماجد فرج له دور في اعتقال ابو أنس الليبي

الجمعة 22 نوفمبر 2013 10:27 م / بتوقيت القدس +2GMT
صحيفة تزعم: مدير المخابرات الفلسطيني اللواء ماجد فرج  له دور في اعتقال ابو أنس الليبي


طرابلس / وكالات / زعم مصدر فلسطيني مطلع في العاصمة الأمريكية ان وكالة المخابرات المركزية الامريكية (سي أي إيه) قد أحاطت زيارة مدير المخابرات الفلسطيني اللواء ماجد فرج برعاية خاصة، امتنانا لما يبذله من جهود كبيرة لتنمية العلاقات الأمنية مع واشنطن وتل أبيب.

وذكرت صحيفة "الوطن" الليبية على موقعها على الانترنت اليوم الجمعة (22|11) إن الوكالة بصدد تكريم خاص ومميز للواء فرج، حيث نسبت إلى مصدر فلسطيني مطلع في واشنطن لم تذكر اسمه، قوله بان "التقدير الخاص الذي يحظى به اللواء فرج يتخطى حدود الملف الامريكي ـ الفلسطيني ـ الاسرائيلي الى قضايا وتوترات إقليمية، خاصة بعد ان نجح اللواء فرج في تقديم عون كبير للمخابرات الامريكية في ملفي ليبيا والصومال".

ووفق تقرير معلومات مسرب سلمه اللواء فرج الى رئيسه محمود عباس، فان ضابطين فلسطينيين تابعين له في ليبيا قدما إسهاما مميزا في توفير معلومات قيمة لوكالة المخابرات الامريكية، ساعدت في تحديد تحركات "ابو أنس الليبي" واختطافه من قبل قوة كوماندوز أمريكية بعد أدائه لصلاة الفجر في احد مساجد العاصمة الليبية طرابلس في شهر تشرين أول (أكتوبر) الماضي.

وطبقا للصحيفة ذاتها، فإن اللواء فرج أحاط رحلته الحالية الى واشنطن بكتمان شديد، وحرص على استئذان عباس مرتين، الاولى كانت في عمان قبل عدة أشهر حين ابلغه عن الدعوة، واما الثانية فقد كانت خلال وجودهما معا في القاهرة مؤخراً.

عن الوطن الليبية