خبر : 5 أسباب ستدفعك للاقتناع بالزواج

الجمعة 15 نوفمبر 2013 08:22 م / بتوقيت القدس +2GMT
5 أسباب ستدفعك للاقتناع بالزواج



يُعدّ الزواج غالبًا الحدث الأكبر في حياة الشخص. فهو يعني أن تصبح ملتزمًا تجاه شخص واحد بقية حياتك. وبينما هناك كثير من الأسباب الوجيهة لعدم الزواج، هناك أيضًا أسباب وجيهة للزواج. وإذا كنت غير متأكد من أنك مستعد لاتخاذ هذه الخطوة الكبيرة، فإن تلك الأسباب الخمسة للزواج ستساعدك على اتخاذ القرار.

1- الزواج يعني مزيدًا من الإشباع الجنسي:

بينما يشعر الرجال غير المتزوجين بالإثارة نتيجة العلاقات العابرة ومطاردة النساء المختلفات باستمرار، يبقى الرجال المتزوّجون في المنزل لممارسة الجنس مع زوجاتهم. كما لا يشعر الرجال المتزوّجون بالذنب ويحصلون كذلك على درجة أعلى من الإشباع الجنسي، مقارنةً بنظرائهم غير المتزوجين الذين ينتقلون من فتاة إلى أخرى.

2- الزواج يمنحك إطارًا قانونيًا لتكوين أسرة:

إن الزواج لا يزال البيئة الأكثر استقرارًا وأمنًا لكي تبدأ بتكوين أسرة وإنجاب أطفال من أجل الحفاظ على سلالتك.

3- يستطيع الزواج أن يوفر المزيد من المزايا المالية:

هناك فوائد مالية عديدة مرتبطة بالزواج تشمل الخفض الضريبي وخطط التأمين الصحي، بالإضافة للعديد من المزايا المالية الأخرى. وحين يعمل كل من الزوج والزوجة، يمكن أن يصبح تحمّل تكلفة الأمور التي لا يمكنك أبدًا أن تتحمّلها بمفردك أسهل، وهذا يعني منزلًا أفضل وسيارة أفضل وقضاء إجازة أفضل، إلخ. وسواء شئنا أو أبينا، فإن المجتمع مصمَّم لجعل الحياة أسهل بالنسبة للأشخاص المتزوّجين.

4- يستطيع الزواج تحسين صحّتك:

تظهر الأبحاث أن الرجال المتزوّجين أقل انخراطًا في السلوكيات الخطرة، مثل الإفراط في الشرب أو ممارسة الهوايات والمهن الخطرة. كما يأكل الرجال المتزوّجون بطريقة صحّية ويقومون بزيارة الطبيب بانتظام وربما يكون لديهم نظام مناعة أفضل، بسبب دعم أو إصرار شريكة الحياة على رصد أمور كضغط الدم، الكوليسترول والوزن.

5- الزواج يمنحك معدلًا أعلى من السعادة:

يقدّم الزواج للرجل نوعًا من الاستقرار والدعم الذي يسمح له بتحقيق النجاح في جميع جوانب الحياة الأخرى. وقد أظهرت العديد من الدراسات أن الرجال يصبحون أكثر قدرة على الإنجاز عندما يتزوّجون، حيث يمكن لوجود زوجة جيدة بجانبك أن يبرز أفضل ما بداخلك، وأن يخلق لك تحدّيًا لكي تصبح شخصًا أفضل، وأن يساعدك على معرفة المعنى الحقيقي للتضحية بالنفس وتحقيق التوافق.