السنوار يعزي هنية في استشهاد 7 من أبنائه وأحفاده بغزة

الأحد 14 أبريل 2024 11:28 ص / بتوقيت القدس +2GMT
السنوار يعزي هنية في استشهاد 7 من أبنائه وأحفاده بغزة



غزة / سما /

وجه يحيى السنوار رئيس حماس في قطاع غزة، رسالة تعزية إلى إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة إثر استشهاد 3 من أبنائه و4 من أحفاده في غارة إسرائيلية على غزة الأربعاء الماضي.

وقال السنوار في الرسالة -التي نشرتها قناة الأقصى-: "أتقدم لكم وللعائلة الكريمة بأسمى آيات العزاء بل المباركة باصطفاء الله عز وجل لهذه الكوكبة من أبنائكم وأحفادكم فهو اصطفاء الشهداء في أشرف معارك الكون، معركة طوفان الأقصى".

وأضاف ""نثمن عاليا صمودكم ورباطة جأشكم وأنتم تتلقون هذا الخبر وكل الدرر التي نطقتم بها إثر ذلك".

وتابع "هذه الدماء التي تروي أرض القطاع وهذه المواقف والكلمات التي سيخلدها التاريخ تسكب الحياة في عروق هذه الأمة لتنهض إلى عزها ومجدها".

 

رسالة السنوار.jpeg

 

يشار إلى أن 3 من أبناء هنية و4 من أحفاده استشهدوا الأربعاء الماضي في غارة إسرائيلية على سيارة مدنية بمخيم الشاطئ في مدينة غزة شمالي القطاع.

وأعلن جيش الاحتلال أن قتل أبناء هنية كان عملية اغتيال بالتخطيط مع جهاز الأمن الداخلي (الشاباك) وزعم في بيان أنهم جميعا من أعضاء الجناح العسكري لحماس، وأنهم كانوا في طريقهم لتنفيذ نشاط مسلح وسط القطاع.

وفي أول تعليق له على عملية الاغتيال، قال هنية في مقابلة مع الجزيرة "أشكر الله على هذا الشرف الذي أكرمنا به باستشهاد أبنائي الثلاثة وبعض الأحفاد.. بهذه الآلام والدماء نصنع الآمال والمستقبل والحرية لشعبنا ولقضيتنا ولأمتنا".

وأضاف هنية "كل أبناء شعبنا وكل عائلات سكان غزة دفعوا ثمنا باهظا من دماء أبنائهم وأنا واحد منهم.. وما يقرب من 60 من أفراد عائلتي ارتقوا شهداء شأن كل أبناء الشعب الفلسطيني ولا فرق بينهم".

وأردف رئيس حماس "الاحتلال يعتقد أنه باستهداف أبناء القادة سيكسر عزيمة شعبنا.. نقول له إن هذه الدماء لن تزيدنا إلا ثباتا على مبادئنا وتمسكا بأرضنا".