عدوان أمريكي بريطاني على صنعاء (فيديو)

الجمعة 22 مارس 2024 11:01 م / بتوقيت القدس +2GMT
 عدوان أمريكي بريطاني على صنعاء (فيديو)



صنعاء/سما/

 أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، مساء الجمعة، عن عدوان أمريكي بريطاني استهدف العاصمة صنعاء.

وذكرت قناة المسيرة الفضائية التابعة للحوثيين في أخبار عاجلة أن “العدوان الأمريكي البريطاني شن أربع غارات على منطقة عطان، وثلاث غارات على منطقة جربان في صنعاء”.
وأضافت أن “العدوان الأمريكي البريطاني شن أيضا أربع غارات على منطقة النهدين في العاصمة صنعاء”، ليبلغ بذلك عدد الغارات على العاصمة 11 في يوم.

 

 

و قال محمد عبدالسلام، رئيس وفد الحوثيين المفاوض، مساء اليوم الجمعة، إن “الغارات الأمريكية على العاصمة صنعاء استمرار لعدوان تشنه أمريكا وبريطانيا حماية لإسرائيل وتشجيعا لها لمواصلة جرائمها الوحشية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وأكد في بيان له”أن أي غارات عدوانية لن تمنع اليمنيين والقوات المسلحة (تابعة للجماعة) من مواصلة استهداف السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن غزة”.

كما أكد عبدالسلام، وهو ايضاً الناطق الرسمي باسم الحوثيين” حق اليمن في الدفاع عن النفس والرد على مصادر التهديد”

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت جماعة الحوثي استهداف مزرعة في محافظة الحديدة غربي اليمن بغارتين جويتين أمريكية بريطانية.

و”تضامنا مع غزة” التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحرين الأحمر والعربي.

ومع تدخل واشنطن ولندن عبر تحالف يشن ضربات على مواقع للحوثيين في اليمن، واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

ومؤخرا، قالت الجماعة إنها ستوسع الضربات لـ”تشمل السفن المرتبطة بالعدو المارة في المحيط الهندي عبر طريق رأس الرجاء الصالح”.

وخلَّفت الحرب الإسرائيلية على غزة المتواصلة منذ 6 أشهر، عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا بحسب بيانات فلسطينية وأممية، ما أدى إلى مثول إسرائيل، للمرة الأولى، أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.