"سرايا القدس" تبث لقطات لقصف بعشرات الصواريخ استهدف مواقع وتحشدات عسكرية إسرائيلية

الجمعة 23 فبراير 2024 05:09 م / بتوقيت القدس +2GMT
"سرايا القدس" تبث لقطات لقصف بعشرات الصواريخ استهدف مواقع وتحشدات عسكرية إسرائيلية



غزة/سما/

بثت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" لقطات لقصف بعشرات الصواريخ استهدف مواقع وتحشدات عسكرية إسرائيلية.

وقالت السرايا تعليقا على الفيديو "مشاهد من حمم الهاون التي دُكّت بها المواقع والتحشدات العسكرية في محاور التقدم".

هذا وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إيقاع دبابتين للاحتلال من نوع "ميركافا" في كمين هندسي محكم على شارع 8 بحي الزيتون في مدينة غزّة.

وقصف مقاتلو السرايا مواضع تجمّع آليات وجنود الاحتلال في محيط "دولة وشارع 8" جنوبي غزّة بقذائف الهاون النظامي عيار 60، كما استهدفت آلية عسكرية بقذيفة "آر بي جي" قرب مفترق دولة جنوبي غزة.

كذلك، قصفت تجمّعاً لجنود وآليات الاحتلال بقذائف الهاون شرقي المحافظة الوسطى.

وفي عمليةٍ مشتركة، تمكّن المقاومون في سرايا القدس وكتائب المجاهدين، صباح اليوم، من قنص عدد من جنود الاحتلال المتمركزين على آلياتهم محيط أبراج طيبة جنوبي الحي الياباني غربي مدينة خان يونس.

كما أعلنت سرايا القدس استهدافها آلية عسكرية صهيونية بقذيفة (RPG) في منطقة المعسكر غرب خانيونس، وقصف تحشدات العدو بقذائف الهاون النظامي عيار الـ 60 في حي الزيتون جنوب شرق غزة.

وفي بيان آخر قالت سرايا القدس: "بعد عودة مجاهدينا من مناطق الاشتباك أكدوا ايقاعهم قوة صهيونية راجلة بين قتيل وجريح خلال كمين بالأسلحة الرشاشة والمضادة للأفراد في محور التقدم وسط خانيونس.

كما أكدت سرايا القدس ايقاعها قوة هندسة صهيونية وجرافة من نوع D9 في كمين هندسي محكم فجرت خلاله عدد من العبوات البرميلية من نوع "ثاقب" شديدة الانفجار في منطقة عبسان الكبيرة شرق خانيونس.