مشاهد جديدة لاستهداف "القسام" جنود وآليات إسرائيلية في محاور التوغل (فيديوهات)

الجمعة 15 ديسمبر 2023 11:11 م / بتوقيت القدس +2GMT
مشاهد جديدة لاستهداف "القسام" جنود وآليات إسرائيلية في محاور التوغل (فيديوهات)



غزة/سما/

نشرت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" مشاهد جديدة لاستهداف جنود وآليات إسرائيلية متوغلة في محاور خان يونس جنوب قطاع غزة.

ووثق مقطع الفيديو الذي نشرته "القسام" استهداف دبابات وآليات عسكرية إسرائيلية بالإضافة إلى الاستيلاء على أسلحة جنود إسرائيليين.

كما نشرت مشاهد من استهداف مجاهدي القسام لآليات وجنود الاحتلال المتوغلة في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

ونشرت "كتائب القسام" و"سرايا القدس" مقطع فيديو يوثق استهداف تجمع لجنود إسرائيليين شرق خان يونس في قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل، وكانت المشاهد أشبه بالسينمائية.

وأظهر الفيديو الذي تم تصويره بالدقة العالية بداية رصد تجمع الجنود الإسرائيليين وهم يركضون بين الأبنية المدمرة شرق خان يونس، وعلى الفور بدأ الدخان الكثيف يتصاعد من مكان استهدافهم بقذائف الهاون. ما يدل على أن الإصابات عديدة وربما تكون خطيرة.

 

بعد ذلك رصدت كاميرا مقاتلي الفصائل الفلسطينية إجلاء الجنود الإسرائيليين المصابين بالسيارات المسرعة كما حضرت مروحيتان إسرائيليتان إلى مكان المصابين ليصار إلى إجلائهم على الفور.

وغالبا ما يدل حضور المروحيات على وجود حالات خطرة يصعب على المستشفيات الميدانية التعامل معها بسهولة.

تجدر الإشارة إلى أن ما تم تصويره كما لو أنها لعبة من ألعاب الفيديو القتالية، أو مشهد من مشاهد الأفلام الوثائقية الحربية التي اعتدنا مشاهدتها على الشاشات.

  

وفي وقت سابق، قال أبو عبيدة الناطق باسم "القسام" في بيان، إن مقاتلي الكتائب تمكنوا من تدمير أكثر من 100 ألية على مدار الأيام الـ 5 الماضية.

وفي اليوم السبعين من الحرب في غزة، تواصل القوات الإسرائيلية استهدافاتها في جميع أنحاء القطاع، فيما يزداد الوضع الإنساني سوءا أكثر فأكثر.

وكانت وزارة الصحة في غزة قد أكدت في وقت سابق ارتفاع عدد القتلى إلى 18787 بالإضافة إلى إصابة 50897 منذ السابع من أكتوبر الماضي.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة ارتفاع حصيلة قتلاه في معارك قطاع غزة إلى 450 منذ 7 أكتوبر الماضي.