كاتب إسرائيلي: نتنياهو ليس لديه فكرة عن كيفية الخروج من الهاوية وعليه أن يستقيل

الأحد 10 ديسمبر 2023 01:05 م / بتوقيت القدس +2GMT
كاتب إسرائيلي: نتنياهو ليس لديه فكرة عن كيفية الخروج من الهاوية وعليه أن يستقيل



القدس المحتلة / سما /

قالت صحيفة "معاريف" العبرية إنه "لا يمكن للأمل أن ينمو في فراش الفساد والقومية المتطرفة للحكومة الحالية.. وعلى بنيامين نتنياهو أن يستقيل الآن".

وجاء ذلك في مقالة للكاتب الإسرائيلي يائير جولان، حيث قال إن "رئيس الوزراء ليس لديه أدنى فكرة عن كيفية الخروج من الهاوية التي هو مسؤول عنها".

واستدرك جولان "باستثناء التصريحات التي تفتقر إلى المضمون الفعلي، فيما يتعلق بالقضاء على حماس، فليس لدى الحكومة سياسة ولا استراتيجية عسكرية لمواصلة المعركة".

وأضاف أن "في هذه الأيام الصعبة، عندما يجد مواطنو إسرائيل صعوبة في تصور المستقبل ويعيشون في حالة من عدم اليقين الشديد، هناك حاجة إلى قيادة في إسرائيل تتحدث إلى الشعب".

وتابع الكاتب "تم تدمير عالم الآلاف من المواطنين ومئات الآلاف لا يعيشون في منازلهم، معزولين عن روتين حياتهم اليومي، وبدون أي أمل في روتين طبيعي".

وتظاهر عشرات الآلاف في "تل أبيب"، مساء السبت، لمطالبة الحكومة الإسرائيلية بإبرام صفقة مع حركة حماسة لإعادة أبنائهم المحتجزين في قطاع غزة.

وقالت متحدثة باسم عائلات الأسرى، في كلمة خلال المظاهرة، "نسمع أصوات الحرب التي لا لزوم لها ونرى مضيعة للوقت".

كما طالب متحدث آخر حكومة بنيامين نتنياهو إعادة أبنائنا أحياء كما أعادت غيرهم. في حين رفع والد أحد الأسرى ساعة رملية خلال المظاهرة لتحذير الحكومة من نفاد الوقت.