حماس: الاحتلال استخدم سيارة إسعاف خلال محاولة الوصول للجندي الأسير بغزة

السبت 09 ديسمبر 2023 01:51 م / بتوقيت القدس +2GMT
حماس: الاحتلال استخدم سيارة إسعاف خلال محاولة الوصول للجندي الأسير بغزة



غزة / سما /

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي استخدم سيارة إسعاف تابعة لإحدى المؤسسات الإنسانية في محاولة الوصول الفاشلة للجندي الأسير لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة أمس الجمعة.

وأضافت الحركة في بيان لها اليوم السبت: "لقد استخدمت القوة الصهيونية المهاجِمة سيارة إسعاف تابعة لإحدى المؤسسات الإنسانية، للتستّر وراءها لتنفيذ هذه العملية الفاشلة".

وأكدت أن ما قام به جيش الاحتلال يعد "مخالفة فاضحة للقوانين الدولية ترقى إلى جريمة حرب، ما يتطلّب إدانة واضحة من المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية، واتخاذ ما يلزم لمحاسبة هذا الكيان الإرهابي على جرائمه".

وتابعت: "إفشال كتائب القسام المظفّرة لمحاولة جيش الاحتلال الإرهابي، الوصول إلى أحد الأسرى الصهاينة لديها، وإيقاع قوات الاحتلال المتقدّمة بين قتيل وجريح، وردّهم على أعقابهم خائبين؛ يؤكّد بسالة ويقظة مقاومتنا الباسلة وعلى رأسها كتائب القسام، وإصرارها على المضيّ في طريق تمريغ أنف هذا العدو المجرم بالتراب، وإفشال كل خططه وأهدافه في قطاع غزة".

وأكدت "حماس"، أن " ما يتصوّره الاحتلال عن إمكانية تحرير أسراه بطريق القيام بمغامرات غير محسوبة، يؤكّد مجدداً أنه لا يكترث لحياة الأسرى الصهاينة في غزة".

وأفشلت كتائب الشهيد عز الدين القسّام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، محاولة وصول قوات الاحتلال الإسرائيلي لأحد الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، مشيرة إلى أنه قتل نتيجة القصف الإسرائيلي للمكان الذي احتجز فيه.

وقالت كتائب القسام في بيان أمس الجمعة: "فجر اليوم أفشل مجاهدو كتائب الشهيد عز الدين القسام محاولة صهيونية للوصول إلى أحد الأسرى الصهاينة، حيث تم اكتشاف قوة صهيونية خاصة أثناء محاولتها التقدم لتحرير أحد أسرى العدو والاشتباك معها مما أدى إلى مقتل وإصابة أفراد القوة".

وأضافت:"تدخل الطيران الحربي وقصف المكان بسلسلة من الغارات للتغطية على انسحابهم، وقد أدى الاشتباك إلى مقتل الجندي الأسير "ساعر باروخ" 25 عاماً ويحمل بطاقة رقم 207775032 والسيطرة على بندقية أحد الجنود وجهاز الاتصال الخاص بالقوة الخاصة".