"أكسيوس": أوستن حذر غالانت من التصعيد مع حزب الله

الإثنين 13 نوفمبر 2023 03:07 م / بتوقيت القدس +2GMT
"أكسيوس": أوستن حذر غالانت من التصعيد مع حزب الله



واشنطن/سما/

حذر وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، السبت، وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت من أن الإدارة الأميركية قلقة من خطورة تصاعد الأوضاع على الحدود مع لبنان.

وأفاد موقع "أكسيوس" الأميركي، نقلاً عن مصادر إسرائيلية وأميركية، بأن أوستن أبلغ غالانت في مكالمة هاتفية، يوم السبت، بقلق البيت الأبيض من أن العمليات العسكرية الإسرائيلية في جنوب لبنان قد تؤدي إلى تفاقم التوترات على طول الحدود، الأمر الذي قد يقود إلى حرب إقليمية.

وأوضحت المصادر، التي تحدث إليها الموقع، أن بعض المسؤولين في إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن يشعرون بقلق من أن إسرائيل تحاول استفزاز "حزب الله"، كما تحاول خلق ذريعة لحرب أوسع في لبنان يمكن أن تجر الولايات المتحدة إلى صراع أكبر.


وبحسب المصادر، فقد طلب أوستن من غالانت توضيحات بشأن الضربات الإسرائيلية في لبنان، مؤكداً على ضرورة عدم التصعيد الذي قد يؤدي إلى حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله.

من جهته، استبعد غالانت أن تفتح إسرائيل حرباً شاملة، قائلاً إنّ "سياسة إسرائيل تقضي بعدم فتح جبهة ثانية في لبنان في الفترة الحالية".

وتتواصل المناوشات النارية على الحدود اللبنانية، منذ الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، على خلفية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وسط استمرار الدعوات للتهدئة، لتفادي توسّع الصراع في المنطقة.