جيش الاحتلال يعلن خوضه معارك طويلة الليلة الماضية بغزة (فيديو)

الخميس 02 نوفمبر 2023 12:32 م / بتوقيت القدس +2GMT
جيش الاحتلال يعلن خوضه معارك طويلة الليلة الماضية بغزة (فيديو)



القدس المحتلة/سما/

أعلن جيش الاحتلال، اليوم الخميس، أنه خاض الليلة الماضية معارك طويلة في غزة.

 

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إنه "خلال ساعات الليل اشتبك مقاتلو جيش الدفاع التابعون للواء غولاني والقوات المدرعة مع مجموعات مسلحة أطلقت باتجاههم الصواريخ المضادة للدروع، وفجرت العبوات الناسفة وألقت القنابل اليدوية".

 

وأضاف أن "القوات خاضت معارك طويلة من المخربين، بمساعدة قوات المدفعية والدبابات، ووجهت الطائرات لشن غارات من الجو والسفن الصاروخية لشن غارات من البحر. وفي ختام المعارك تمت تصفية عشرات المسلحين". على حد زعمه

 
 
 
 

وتابع البيان أنه "خلال العملية البرية على أرض قطاع غزة اشتبك مقاتلو لواء الناحال مع مجموعة مسلحين أطلقت النار باتجاههم. المقاتلون وقوات النيران اللوائية وجهوا طائرات لشن غارة جوية، والتي تمت تصفية المسلحين بعدها. كما وعمل مقاتلو الاحتياط التابعون لجيش الدفاع بالتعاون مع القوات الجوية ووجهوا الطائرات لاستهداف مجموعة لإطلاق الصواريخ المضادة للدروع والتي خططت لإطلاق النار باتجاه قواتنا، مع التغطية بالنيران التي أطلقتها قوات سلاح البحرية".

 
 
 
 

ولفت البيان إلى أنه "على مدار الأيام الأخيرة قضى مقاتلو الفرقة 36 على العديد من المخربين ووجهوا الطائرات التي دمرت البنى التحتية التابعة لمنظمة حماس، منها مستودعات لتخزين الوسائل القتالية، ومواقع إنتاج الوسائل القتالية، وموقع إطلاق الصواريخ المضادة للدروع ومواقع إطلاق الطائرات المسيرة من دون طيار".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن عن مقتل نقيب من قوات الاحتياط في الكتيبة 7007 في معارك شمال قطاع غزة ما يرفع العدد الإجمالي منذ 7 أكتوبر إلى 332.