الحرب على غزة في يومها الـ27: اشتباكات عنيفة ومجازر جديدة وارتفاع عدد الشهداء إلى 9061 (مباشر)

الخميس 02 نوفمبر 2023 12:19 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الحرب على غزة في يومها الـ27: اشتباكات عنيفة ومجازر جديدة وارتفاع عدد الشهداء إلى 9061 (مباشر)



غزة/سما/

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى إلى 9061 شهيد منهم 3760 طفلا و2326 سيدة والمصابين إلى 32000 العدوان.

وأكدت وزارة الصحة أن الاحتلال ارتكب 15 مجزرة في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 256 شهيدًا.

وارتكب  جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مجزرة جديدة في الحي السكني الفاصل بين ساحة الخلفاء الراشدين وشارع الهوجا (وسط مخيم جباليا) شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن طائرات الاحتلال قصفت مربعاً سكنياً كاملاً في مخميم جباليا وتم تدميره على رؤوس ساكنيه، مما أسفر عن وقوع العديد من الشهداء والجرحى، فيما استهدف قصف إسرائيلي محيط أبراج الفيروز شمال غرب غزة، كما استهدفت غارات إسرائيلية مخيم الشاطئ وحي النصر والشيخ رضوان في غزة.

وأكدت قناة الأقصى أنه تم انتشــال 27 شـــهيد باستهداف مدرســة في معســكر جباليا شمال قطاع غزة.

كمت قصفت طائرات الاحتلال مدرسة تأوي نازحين بمخيم الشاطى غرب مدينة غزة مما أدى إلى وقوع عدد من الشهداء والجرحى، كما  قصف شقتين في عمارة الشوا قرب  سينما النصر وسط مدينة غزة.

فيما قصفت طائرة استطلاع إسرائيلية  شقة في برج الغفري غربي مدينة غزة، وهو من أكبر أبراج قطاع غزة، ويضم شركات إعلامية ومؤسسات. 

‎وأفادت مصادر محلية بأنه تم انتشال أكثر من 5 شهداء وعشرات الإصابات في استهداف زوارق الاحتلال لمدرسة أبو عاصي التابعة لوكالة الغوث للاجئين الفلسطينيين في مخيم الشاطئ وهي مركز إيواء للنازحين.

كما ارتقى عدد من الشهداء والاصابات اثر قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة عفانة في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

و استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلا في منطقة عسقولة بجوار مسجد الشافعي بحي الزيتون في مدينة غزة، كما ارتقى 3 شهداء وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

كما نفذت طائرات الاحتلال 6 غارات جوية في محيط شارع 10 غرب مدينة غزة، فيما  استهدف قصف "إسرائيلي" مكثف تل الهوا جنوب غزة بأكثر من 20 صاروخاً.

وافادت مصادر محلية بأن الطيران الحربي الإسرائيلي دمر منزلاً لعائلة الشامي بالقرب من مسجد السلام في حي الصبرة بغزة.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال الإسرائيلية المتوغلة بالمحورين الجنوبي الغربي والجنوبي الشرقي من مدينة غزة.

ويواصل جيش الاحتلال استهداف محيط مستشفى القدس بحي تل الهوى في قطاع غزة، بغارات عنيفة وضخمة بعد توجيه عدة إنذارات لضرورة اخلائه فورا تمهيدا لقصفه.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية في بيان: "منذ أكثر من ساعتين يشهد محيط مستشفى القدس في منطقة تل الهوى في غزة، قصف عنيف وانفجارات قوية وحالة من الهلع والرعب تعيشها الطواقم العاملة والمرضى وأكثر من 14 ألف نازح".

وكما أفاد شهود عيان من شمال غزة، لا تزال أصوات الاشتباكات العنيفة والانفجارات تسمع بشكل واضح على محاور مختلفة في المكان.كما يشهد حي الكرامة غارات إسرائيلي ضخمة يتخللها اشتباكات بين الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية المتوغلة هناك. 

كما أفادت مصادر طبية، بانتشال 3 قتلى و11 اصابة من قصف إسرائيلي لمنزل يعود لعائلة عنبر في شارع الهوجا وسط مخيم جباليا شمالي القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة "ارتفاع عدد الشهداء جراء القصف الإسرائيلي إلى 8805 شهيد"، فيما أكد المتحدث باسم وزارة الصحة د.اشرف القدرة أن "1000 شهيد وجريح ومفقود في مجزرتي جباليا".

وقال المكتب الإعلامي الحكومي أنه  في أقل من 24 ساعة، ضحايا مجزرتي جباليا الأولى والثانية يتجاوز 1000 ما بين شهيد وجريح ومفقود،  حيث بلغ الشهداء 195 شهيد، 120 مفقود تحت الأنقاض، 777 جريح ومصاب.

photo_2023-11-01_23-20-25
photo_2023-11-01_23-04-56