غالانت: خياران أمام حماس..

الإثنين 30 أكتوبر 2023 08:55 م / بتوقيت القدس +2GMT
غالانت: خياران أمام حماس..



القدس المحتلة/سمنا/

قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، مساء اليوم الاثنين، أن "هدف العملية البرية في قطاع غزة هي إعادة المخطوفين وتفكيك قدرات حماس".


وقال غالانت، خلال مؤتمر صحفي عقده مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن "أمام إرهابيي حماس الموت أو الاستسلام فقط، ولا يوجد خيار آخر"، مؤكدا أن "الحرب لن تكون قصيرة الأمد لكننا مصممون على الانتصار فيها لأنها تشن على الوطن". 


وأكد أن "إسرائيل ليس لديها رغبة بالدخول في حرب مع لبنان أو سوريا أو الضفة الغربية لكنها مستعدة لكل السيناريوهات وستواصل الرد على كل تهديد يستهدفها من الشمال"، محذرا "ممن يجرها إلى الحرب بأنه سيدفع ثمنا كبيرا".


وأضاف غالانت: "نحن في حالة دفاع على جبهة لبنان وقواتنا جاهزة للرد على أي عدوان من الشمال"، متابعا: "سنعمل كل ما بوسعنا للدفاع عن استقلال دولتنا وتكريس التفوق الذي نحققه في الجنوب".

وحول ما أعلنه الجيش الإسرائيلي من إطلاق سراح مجندة كانت محتجزة في غزة اليوم الاثنين قال إن "كلامها سيبقى للأشخاص الذين تحدثت معهم فقط".

ورفض الرد على سؤال حول كيفية إطلاق سراح المجندة الإسرائيلية، وقال "لن نصرح بهذا الأمر أبدا لوسائل الإعلام".

وأوضح أن عدد "المخطوفين لدى حماس" كبير.

وحول موقف الولايات المتحدة، أشار الوزير إلى أن علاقاتها الجيدة مع إسرائيل "تأكدت على جبهات الحرب"، في إشارة إلى الدعم الأمريكي العسكري والسياسي للحرب على غزة.

وقال إن واشنطن "تساندنا وتقف إلى جانبنا في الحرب على قطاع غزة".