إعلام إسرائيلي يتحدث عن حدث أمني خطير في مستوطنة ايرز

الأحد 29 أكتوبر 2023 06:42 م / بتوقيت القدس +2GMT
إعلام إسرائيلي يتحدث عن حدث أمني خطير في مستوطنة ايرز



القدس المحتلة/سما/

أفادت القناة 14 الإسرائيلية اليوم الأحد بوقوع حدث أمني خطير في مستوطنة ايرز، حيث تم سماع تبادل لإطلاق كثيف للنار.


وقال مراسلنا إن الحدث بدأ بعملية إنزال خلف الخطوط غرب "إيرز" نفذتها كتائب القسام، حيث اخترق المقاومون الحدود وأطلقوا صواريخ مضادة للدروع تجاه آليات إسرائيلية.

وأضاف أن "كتائب القسام" قالت إن مقاتليها أجهزوا على عدد من الجنود داخل الآليات المستهدفة،  مؤكدا أنه وبعد انتهاء هذا الحدث، انهمرت قذائف الهاون على "إيرز" ومناطق أخرى في غلاف غزة.

وأشار المراسل إلى أنه بعد انتهاء عملية الإنزال ووصول قوة إسناد من الجيش الإسرائيلي قرب "إيرز"، وقع اشتباك مسلح عنيف مجددا قرب السياج الفاصل.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن "تبادلا لإطلاق النار بين قوات الجيش وعناصر من كتائب القسام يجري في موقع إيرز العسكري وتم القضاء على عدد من الإرهابيين"، فيما أفادت مصادر عبرية أن قتالا شرسا يجري في المنطقة.

وأشارت الإذاعة الإسرائيلية، إلى أن الاشتباكات لا تزال مستمرة حتى اللحظة مع هذه الوحدات المتسللة.

وفي وقت سابق، أفادت مراسلتنا بإطلاق صفارات الإنذار في هرتسيليا وتل أبيب ونيريم والعين الثالثة ونتيف هعسرة، مؤكدة سقوط 4 صواريخ في منطقة تل أبيب وضواحيها.

وأعلنت "كتائب القسام" قصف تل أبيب برشقة صاروخية ردا على قتل المدنيين في قطاع غزة.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إنه من المتوقع أن يتصاعد إطلاق الصواريخ وسط العمليات الموسعة للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، حيث تم الهجوم بالدبابات على 3 محاور ليلة السبت.

ونشر الجيش الإسرائيلي فيديو لقواته البرية خلال توغلها في القطاع، ووثق المقطع حركة قوافل من المدرعات وعمليات إطلاق للنار.

من جهتها، أعلنت حركة "حماس" أن هجوم القوات الإسرائيلية فشل، وأن الجيش الإسرائيلي تكبد خسائر فادحة في توغله البري، وأن ما لا يقل عن 6 دبابات إسرائيلية تضررت بصواريخ مضادة للدروع.