أحدهم قيادي بكتيبة جنين .. شهيدان وإصابات برصاص الاحتلال في جنين

الجمعة 27 أكتوبر 2023 03:17 ص / بتوقيت القدس +2GMT
أحدهم قيادي بكتيبة جنين .. شهيدان وإصابات برصاص الاحتلال في جنين



جنين/سما/

استشهد فجر اليوم الجمعة، شابان في مدينة جنين، وأصيب 4 آخرون، إثر اقتحام قوات كبيرة الاحتلال الإسرائيلي المدينة وأطراف مخيمها.

وأكد مدير مستشفى جنين الحكومي الدكتور وسام بكر، استشهاد الشاب عبد الله بسام أبو الهيجا، من بلدة اليامون غرب جنين، عقب إصابته بعدة رصاصات في انحاء متفرقة من جسده.

وأعلنت سرايا القدس عن استشهاد  المجاهد "أيسر العامر" أحد أبرز قادة كتيبة جنين التابعة لها خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم جنين

وذكرت مصادر محلية أن الشهيد أيسر العامر من كتيبة جنين تم اغتياله في كمين خلال اقتحام المدينة ومحيط المخيم المتواصل، ومنع الاحتلال طواقم الاسعاف من الوصول له لاكثر من عشرين دقيقة وتم استهدافهم بالرصاص وأصيب الشهيد بالرصاص الحي في بطنه، وهو أسير محرر تحرر من المعتقل قبل عدة أشهر

وأفادت مصادر محلية بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت مدينة جنين، من عدة محاور، ترافقها جرافتان من طراز (D9) ، وداهمت عدة مباني ومنازل، تركزت في محيط مستشفى ابن سينا، وفي حي الزهراء بالمدينة، وعلى أطراف مخيم جنين، ونشرت القناصة في هذه المباني والمنازل، فيما تشهد سماء مدينة جنين ومخيمها تحليقا مكثفا لطائرات الاحتلال المسيرة والحربية.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من عدة محاور ودفعت بتعزيزات كبيرة، بأكثر من 40 آلية عسكرية، وحاصرت أحد المنازل في محيط مستشفى ابن سينا، وسط مواجهات عنيفة.

وأكد مصادر طبية إصابة أربعة شبان برصاص الاحتلال، نقلوا على إثرها إلى مستشفيات المدينة، وأعلن لاحقا عن استشهاد أحدهم.

فيما تقوم جرافات الاحتلال المقتحمة لجنين ومحيط المخيم بأعمال تجريف واسعة في أطرافه وتخريب في الشوارع والبنية التحتية.

كانت مصادر طبية، أعلنت مساء أمس الخميس، استشهاد الشاب محمد أحمد صادق قبها (25 عاما)، متأثرا بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال الحي.

وباستشهاد الشاب أبو الهيجا، يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من الشهر الجاري إلى 107 شهداء، وأكثر من 1900 إصابة.