شاهد: النائبة الأمريكية إلهان عمر تنهار في نوبة غضب من بايدن بسبب دعمه لـ"إسرائيل"

السبت 21 أكتوبر 2023 05:28 م / بتوقيت القدس +2GMT
شاهد: النائبة الأمريكية إلهان عمر تنهار في نوبة غضب من بايدن بسبب دعمه لـ"إسرائيل"



واشنطن/سما/

انهارت نائبة الكونغرس الأمريكي، إلهان عمر، وهي ديمقراطية من ولاية مينيسوتا، في نوبة ‏غضب، أمس الجمعة، استهدفت رئيس بلادها جو بايدن، والقيادة الديمقراطية بسبب دعمهم لإسرائيل، ‏وسط العدوان على قطاع غزة.


وجاءت تعليقات إلهان عمر، الغاضبة خلال مؤتمر صحفي عقد خارج مبنى الكابيتول الأمريكي.


وقالت إلهان عمر: "كيف يكون لدينا رئيس يتحدث عن إطلاق سراح الرهائن، ويتحدث عن إخراج مواطنين أمريكيين من إسرائيل، لكنه لا يستطيع أن، يقول: أريد أن أنقذ وأعمل على إنقاذ المئات والآلاف من الأمريكيين العالقين في غزة، ما هي مشكلتك؟".

وأشارت عمر إلى أن "إسرائيل أسقطت المزيد من القنابل على غزة، في الأيام العشرة الماضية، أكثر من ما فعلته أمريكا على مدار عام كامل في أفغانستان".

وتابعت عمر، قائلة: "كيف يكون هذا ممكنا؟ انتظر، هل حياة بعض الأمريكيين (أكثر) أهمية من حياة غيرهم؟ هل الأمريكي الذي يعيش في غزة أقل أهمية من الذي يعيش في إسرائيل؟ كيف تقول للمواطنين الأمريكيين أن يذهبوا إلى جنوب غزة، ولكنك لا تستطيع أن تقول لنتنياهو ألا يقصف الجنوب لأن هناك أمريكيين هناك؟".

كما لفتت إلهان عمر، في خطبتها الانفعالية، إلى أنه كان "مؤلما ومخيفا" العمل جنبا إلى جنب مع الديمقراطيين الآخرين، الذين قالت إنهم يلقون باللوم على جميع المسلمين في أعمال العنف، بحسب قولها.


وقالت: "لم تأتي إدانة واحدة من قيادة تجمعنا أو من أي عضو في الكونغرس، كيف يتم ذلك، كيف نخدم في هيئة يوجد فيها أعضاء يدينوننا لأننا نطالب بالسلام ووقف إطلاق النار، وهو أبسط شيء؟".