من بينهم قيادي بارز

بالفيديو: الاحتلال يغتال 3 شبان جنوب جنين

الأحد 06 أغسطس 2023 05:34 م / بتوقيت القدس +2GMT
بالفيديو: الاحتلال يغتال 3 شبان جنوب جنين



جنين/سما/

اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، 3 شبان فلسطينيين، بعد إطلاق النار على مركبة كانوا بها  قرب دوار عرابة جنوب غرب جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في تصريح مقتضب أنها تبلغت من الهيئة العامة للشؤون المدنية باستشهاد ٣ شبان برصاص الاحتلال، قرب بلدة عرابة في جنين.

وأفادت التقارير الإسرائيلية بأن الوحدة الخاصة التابعة لشرطة الاحتلال ("يمام") نفذت عملية "تصفية" استهدفت "خلية" فلسطينية، على حد تعبيرها، وادعت أن الخلية المزعومة خططت لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

وأضافت التقارير أن قوات الجيش احتجزت جثامين الشهداء الفلسطينيين الذين تم اغتيالهم داخل مركبتهم قرب جنين.

 

وقال جيش الاحتلال والشاباك في بيان مشترك: "تمكنت القوات من إحباط خلية كانت في طريقها لتنفيذ عملية، ومن بينهم زعيم الخلية التي قُتلت هو نايف أبو صويص، من سكان مخيم جنين 26 عاما، ناشط عسكري بارز، شارك في عمليات ضد قواتنا بتوجيه من عناصر في قطاع غزة.

وأضاف البيان: "قتل معه في السيارة اثنان آخران من أفراد الخلية، كما تم العثور على سلاح من نوع M-16 في السيارة. على حد زعم البيان."

وأظهر مقطع فيديو وثّق عملية الاغتيال، مجموعتين من قوات الاحتلال تحتميان خلف مركبتين تحملا لوحات ترخيص فلسطينية، وسط إطلاق نار كثيف استهدف المركبة الفلسطينية التي كانت تبعد بضعة أمتار.