فصائل فلسطينية تنعي الشهيد محمد البايض

الجمعة 21 يوليو 2023 06:03 م / بتوقيت القدس +2GMT
فصائل فلسطينية تنعي الشهيد محمد البايض



رام الله/سما/

نعت فصائل فلسطينية، اليوم الجمعة، الفتى محمد فؤاد البايض (17 عاماً)، الذي ارتقى شهيداً برصاص جنود الاحتلال خلال مواجهات في قرية أم صفا برام الله.

وقالت حرة الجهاد الاسلامي في بيان: "إننا إذ نعزي عائلة الشهيد وعموم أهلنا في رام الله الصمود، لنؤكد أن جرائم الاحتلال الوحشية بحق المدنيين والأبرياء لن تنال من عزيمة شعبنا وبسالة مقاومينا على استمرار طريق الحرية والخلاص.

فيما أكدت حركة حماس أن جرائم الاحتلال المتصاعدة في ربوع أرضنا المحتلة لن تخمد ثورة شعبنا بل ستزيدها لهيبًا، والاحتلال واهم إن ظنّ أن جرائمه ستجلب له أمنًا أو هدوءًا، وثورة شعبنا مستمرة حتى زواله.

وأكّدت (فتح) في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم الجمعة، إنّ إرهاب الاحتلال وميليشيات المستوطنين واعتداءاتهم على القرى والبلدات والمدن الفلسطينيّة سيجابهه شعبنا بالمقاومة والتصدي، مضيفة أن محاولات الاحتلال ومستوطنيه إقامة بؤرة استيطانيّة في قرية أم صفا ستبوء بالفشل بصمود أهالي القرية ودفاعهم عن الوجود الفلسطينيّ الأزليّ.

وبيّنت (فتح) أنّ محاولات شرعنة البناء الاستيطانيّ، وجعله أمرا واقعا من خلال الإرهاب المنظّم التي يمارسه الاحتلال ومستوطنوه؛ يؤكد بما لا يدع مجالا للشك؛ أنّ الاحتلال يطبّق خطة "حسم الصراع" التي سيجهضها شعبنا كسابقاتها.

ـــــــ