مشعل: "إسرائيل" لم تعد قادرة على خوض حروب سهلة وسريعة

الإثنين 10 يوليو 2023 09:04 م / بتوقيت القدس +2GMT
مشعل: "إسرائيل" لم تعد قادرة على خوض حروب سهلة وسريعة



الجزائر/سما/

أكد رئيس حركة  "حماس" في الخارج، خالد مشعل، أن العدوان على جنين "كشف أن إسرائيل لم تعد قادرة على خوض حروب سهلة وسريعة".
 
وشدد مشعل في لقاء، عبر فضائية /الشروق/ الجزائرية،على أن "الشعب الفلسطيني سيبقى منغرساً بأرضه، حتى وإن بقي وحده، ونحن قادرون على مقاومة الاحتلال الإسرائيلي بأدواتنا البسيطة".
 
وأضاف أن "المقاومة عملت على تنويع جبهات المواجهة مع الاحتلال في غزة والضفة الغربية كي لا نترك الاحتلال ينفرد في إحداهما".
 
وعبر رئيس حركة "حماس" في الخارج عن تقدير حركته لـ"المحاولات جميعها لإعادة اللُحمة الفلسطينية التي لا غنى عنها"، مؤكداً أن "الانخراط في مقاومة الاحتلال هو أفضل مفتاح لتحقيق الوحدة".

و دعا إلى "دعم الثورة والمقاومة الفلسطينية مالياً وإغاثياً، ومدّها بالسلاح لمواجهة العدو الإسرائيلي".
 
وأكد مشعل أن "إسرائيل" هي "خطر اقتصادي وأمني على الدول العربية والإسلامية، مطالباً الأمة بالتطور وتعزيز الخيار العسكري لمواجهة هذا الخطر".
 
ورحبّ بجميع المبادرات من الدول العربية في "تطوير إسهامها في دعم الوقفة السياسية والمالية والمقاومة والإسناد وملاحقة "إسرائيل" في المحافل الدولية".
 
ودعا مشعل، الأمة، إلى "التراجع عن المسارات الخاطئة والسير في الاتجاه الصحيح، لأن التاريخ لن يرحم، مؤكداً على رفض مشاريع التطبيع مع العدو الصهيوني".
 
وشدد على أن "فلسطين هي قضية الأمة المركزية والأولى، والدم العربي والإسلامي يجب أن يراق جنباً إلى جنب مع الدم الفلسطيني على أرض القدس وفلسطين".