جبهة التحرير الفلسطينية تحمل الاحتلال مسؤولية استشهاد خضر عدنان

الثلاثاء 02 مايو 2023 12:53 م / بتوقيت القدس +2GMT
جبهة التحرير الفلسطينية تحمل الاحتلال مسؤولية استشهاد خضر عدنان



غزة / سما /

حملت جبهة التحرير الفلسطينية الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن عملية الاعدام المتعمد للقائد الوطني خضر عدنان الذى استشهد صباح اليوم في إحدى زنازين الاحتلال بعض اضراب عن الطعام  دام 86 نتيجة رفضه للاعتقال الاداري الظالم بحقه.

وحذرت التحرير الفلسطينية في بيان لها أن سياسة الاهمال الطبي وعدم تقديم العلاج والتغذية القسرية للمضربين والعزل الانفرادي وقرارات الحكومة الاسرائيلية الأخيرة بتفيذ عقوبة الاعدام بحق الأسرى هي مقدمات لقتل المزيد منهم بسبب تصديهم للاحتلال ومخططاته ودفعهم أثمانا غالية من أجل تحرير وطنهم فلسطين.

وطالبت  التحرير الفلسطينية مؤسسات حقوق الانسان والأمم المتحدة ومجلس الأمن بالوقوف عند مسؤولياتها في حماية الشعب الفلسطيني واتخاذ قرارات حاسمة بحق دولة الكيان بسبب ممارساتها ضد أسرانا البواسل ، كما طالبت محكمة الجنايات الدولية بفتح تحقيق فوري باستشهاد خضر عدنان وتقديم قادة الاحتلال وجنوده وسجانيه للمحاكمة وعدم المماطلة كما حدث في السابق.

وتقدمت التحرير الفلسطينية باسم أمينها العام وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وكوادرها بأحر التعازي لزوجته وأولاده وذويه وللأخوة في حركة الجهاد باستشهاده سائلين المولي عزوجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان .