اعتقال أبناء منفذ عملية حوارة

بالفيديو والصور: 6 شهداء و26 إصابة خلال اقتحام الاحتلال مخيم جنين

الثلاثاء 07 مارس 2023 03:10 م / بتوقيت القدس +2GMT
بالفيديو والصور: 6 شهداء و26 إصابة خلال اقتحام الاحتلال مخيم جنين



جنين/سما/

استشهد 6 مواطنين، وأصيب 26 آخرين بالرصاص الحي، ظهر اليوم الثلاثاء، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين.

وأعلنت وزارة الصحة عن استشهاد، محمد وائل غزاوي (26 عاماً)، و‌‎محمد أحمد سليم خلوف ( 22 عاماً ، وطارق زياد مصطفى ناطور (27 عاماً)، وزياد امين الزرعيني (29 عاماً)، وعبد الفتاح حسين خروشة (49 عاماً)، ومعتصم ناصر صباغ (22 عاماً)، وإصابة 14 آخرين بينها إصابة خطيرة في البطن في مستشفى جنين الحكومي ، و إصابة خطيرة في الحوض وإصابتان بحالة متوسطة في الفخد والكتيف وإصابة طفيفة بالخاصرة  و 8 إصابات طفيفة في مستشفى ابن سينا التخصصي،  وإصابة خطيرة بالرصاص الحي في البطن في مستشفى الرازي، جراء عدوان الاحتلال على مخيم جنين".

وباستشهاد المواطنين الستة، يرتفع عدد الشهداء الذين ارتقَوا منذ بداية العام الجاري برصاص جيش الاحتلال والمستوطنين إلى 74 شهيدا، بينهم 4 برصاص المستوطنين، و14 طفلا، وأربعة مسنين، وأسير في معتقلات الاحتلال.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مخيم جنين ومخيم عسكر القديم بمدينة نابلس، مساء اليوم، ما أدى لاندلاع اشتباكات مسلحة بين جنود الاحتلال والمقاومين.

وأعلنت كتائب القسام وكتيبة جنين وكتائب شهداء الأقصى تصديهم لقوات الاحتلال بمخيم جنين في هذه الأثناء.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال تحاصر منزل الشهيد أمجد العزمي في مخيم جنين وتطالب والده بتسليم نفسه"، وسط اشتباكات على أطراف مخيم جنين.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال قصفت المنزل المحاصر، وزعمت القناة الـ14 الإسرائيلية أن "قوات الجيش تحاصر منزلًا في مخيم جنين يتواجد فيه منفذ عملية حوارة جنوب نابلس".

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال بأنه تم اغتيال 4 مسلحين في جنين بينهم منفذ عملية حوارة".

فيما ذكرت القناة الـ12 العبرية بأنه تم استخدام المروحية للإخلاء، ولا يوجد حتى الآن تأكيد نهائي بشأن تصفية منفذ عملية حوارة.

وبالتزامن مع اقتحام مخيم جنين حاصرت قوات الاحتلال عمارة سكنية بمخيم عسكر القديم بنابلس، فيما ذكرت اذاعة جيش الاحتلال بأنه تم اعتقال ثلاثة شبان فلسطينيين مطلوبين للاحتلال بعد محاصرة منزل في نابلس.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأشقاء خالد وعبد وقسام خروشة من مدينة نابلس.

فيما قالت مصادر عبرية: "بالتزامن مع العملية في جنين، تم اعتقال أبناء منفذ عملية حوارة في نابلس.

وكانت قوات الاحتلال قد ارتكبت مجزرة خلال عدوانها على مدينة جنين ومخيمها في السادس والعشرين من شهر كانون الثاني الماضي، ارتقى خلالها 9 شهداء بينهم سيدة مسنة، إلى جانب 20 إصابة.

كما ارتكبت قوات الاحتلال في الثاني والعشرين من شهر شباط المنصرم مجزرة في مدينة نابلس، أسفرت عن استشهاد 11 مواطناً، بينهم طفل و3 مسنين، وإصابة أكثر من 102 آخرين.

      

     

   

يتبع..