سلسلة عمليات إطلاق نار تسفر عن مقتل مستوطن قرب أريحا (صور وفيديو)

الإثنين 27 فبراير 2023 05:48 م / بتوقيت القدس +2GMT
سلسلة عمليات إطلاق نار تسفر عن مقتل مستوطن قرب أريحا (صور وفيديو)



أريحا/سما/

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الاثنين، عن سلسلة عمليات إطلاق نار أسفرت عن مقتل مستوطن قرب أريحا.

وأفادت القناة 13 العبرية بتعرض مركبة للمستوطنين قرب أريحا لاطلاق نار أسفرت عن إصابة مستوطن بجروح خطيرة جدا، مشيرة إلى أن المنفذ انسحب من المكان بسلام". فيما أعلن مستشفى هداسا عن مصرعه لاحقا.

وبحسب مستشفى هداسا، فإن المستوطن (27 عامًا)، تعرض لعدة طلقات نارية في الأجزاء العلوية من جسده وجرت محاولة إنعاشه وإنقاذ حياته إلا أنه لقي مصرعه.

وذكرت مصادر عبرية بأن منفذ عملية أريحا اصطدم في البداية بسيارة المستوطنين ثم نزل وفتح النار، لافتة إلى أن قوات كبيرة من الجيش تبحث عن منفذ العملية في شارع 90 قرب اريحا".

ولاحقا أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابة 4 مستوطنين بعضها حرجة في عملية إطلاق نار ثانية قرب مكان العملية الأولى في أريحا.

وقالت مصادر عبرية أن المــقــاوم أطلق النار على مركبة قرب أريحا فأصاب مستوطن بجراح حرجة جداً، وأثناء انسحابه صادف مركبة أخرى فأطلق النار تجاهها وواصل انسحابه من المكان".

وفي تفاصيل العملية ذكرت القناة الـ12 العبرية أن  الحادث بدأ عند مفترق بيت هعرفا، حيث أطلق المسلحون النار على مستوطن 25 عاما كان يقود سيارة وأصيب بجروح حرجة جدا، وفر المنفذون من المكان، وتابعوا طريقهم وأطلقوا النار على سيارة أخرى للمستوطنين، لكن الرصاصات أصابات السيارة  فقط، ثم واصلوا طريقهم وأطلقوا النار على سيارة ثالثة، ثم خرجوا من سيارتهم وأشعلوا النار فيها وانسحبوا سيرًا على الأقدام.

فيما أشارت صحيفة يديعوت أحرونوت إلى تقارير أولية عن المزيد من الجرحى الإسرائيليين في إطلاق نار في ساحة أخرى قريبة من مكان العملية الأولى في الأغوار شمال البحر الميت.

ولفتت الصحيفة إلى أن منفذ عـملية أريحا ترك سيارته وأشعل النار فيها قبل أن ينسحب من المكان بعد إطلاقه النار تجاه عدة مركبات إسرائيلية".

وأشارت القناة 14 العبرية إلى أن منفذ عملية إطلاق النار في الأغوار أطلق النار في 5 نقاط على الطريق 90 قرب أريحا.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية أن منفذا هجوم أريحا انسحبا باتجاه مدينة أريحا وتمت محاصرة المدينة وإغلاق مخيماتها بحثا عنهما".

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أغلقت جميع مداخل مدينة أريحا،والمستوطنون يعتدون على مركبات المواطنين ومنازلهم قرب مخيم عقبة جبر عقب عملية إطلاق النار.

ونوهت مصادر صحفية إلى أن هناك تضارب كبير لدى وسائل الإعلام الإسرائيلية حول أعداد الإصابات وحالتها في عمليات إطلاق النار بأريحا، حيث في العملية الأولى هناك وسائل إعلام أعلنت عن مقتل المستوطن، بينما أعلنت أخرى عن إصابته بحالة حرجة، فيما أكدت معظم وسائل الإعلام على وجود إصابات في عملية إطلاق النار الثانية.