الاحتلال يخطر بوقف العمل في مزارع ومنشآت بالأغوار الشمالية

الأحد 11 ديسمبر 2022 08:57 م / بتوقيت القدس +2GMT
الاحتلال يخطر بوقف العمل في مزارع ومنشآت بالأغوار الشمالية



الأغوار/سما/

 أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بوقف العمل في مزارع ومنشآت زراعية وسكنية، في منطقة الرأس الأحمر بالأغوار الشمالية.

وقال مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات إن الاحتلال أخطر بوقف العمل في بيت زراعي لمزرعة موز بمساحة 60 دونما تعود ملكيتها للمزارع موفق فخري دراغمة وشركائه، بالإضافة إلى إخطار بوقف العمل في خط مياه زراعي بقطر 6 إنشات وطول 1.5 كيلو متر يغذي ما يزيد 1300 دونم من الأراضي الزراعية للمزارع نفسه.

وتابع بشارات أن الاحتلال أخطر بوقف العمل في بيت زراعي لمزرعة موز بمساحة 30 دونما وخط مياه بطول 1.5 كيلو متر يغذي 180 دونما للمزارع أحمد ذياب أبو خيزران وشركائه، بالإضافة لإخطار بوقف العمل في بركس زراعي بمساحة 40 مترا مربعا للمزارع نفسه.

وأضاف أن الاحتلال أخطر، أيضا، بوقف العمل في طريق زراعية بطول  كيلومترين تصل إلى الأراضي الزراعيه في الرأس الأحمر.

كما شملت إخطارات وقف العمل التي وزعها الاحتلال مساكن ومنشآت للمواطنين في عاطوف والرأس الأحمر منها مسكن للمواطن ياسين عبد ياسين رشايدة، ومنشآت سكنية وحظائر ماشية في خربة الرأس الأحمر تعود ملكيتها للمواطن حسن عبد الله بني عودة ونجله.

وكانت قوات الاحتلال قد أخطرت في وقت سابق اليوم بوقف العمل في طريق زراعية إلى الشرق من قرية عاطوف.

يذكر أن الاحتلال صعد منذ بداية العام الجاري من انتهاكاته ضد المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم في المنطقة، والتي تمثلت بالهدم وإخطارات الهدم ووقف البناء، والاستيلاء على المركبات والجرارات الزراعية.

__