غنيم: قريباً سيتم الإعلان عن تشكيل أول مرفق مائي في الخليل

الأحد 11 ديسمبر 2022 04:03 م / بتوقيت القدس +2GMT
غنيم: قريباً سيتم الإعلان عن تشكيل أول مرفق مائي في الخليل



رام الله/سما/

 أعلن رئيس سلطة المياه مازن غنيم، انه خلال الأيام القادمة سيتم الإعلان عن تشكيل أول مرفق مائي في محافظة الخليل ضمن الخطوات التطويرية التي تقوم بها سلطة المياه من خلال برنامج الإصلاح الهادف الى تطوير العمل في القطاع المائي.

جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه اليوم رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة لبحث مجموعة من القضايا والاحتياجات اللازمة لتحسين الوضع المائي في مدينة الخليل.

وتطرق اللقاء الى جملة من الاحتياجات التي طرحها رئيس البلدية من تأهيل شبكات المياه لتقليل الفاقد الذي يتجاوز في معظم التجمعات أكثر من 40%، وادارة التشغيل لمشروع محطة الصرف الصحي قيد التنفيذ، وكذلك المعيقات في تشغيل محطة الصرف الصحي وفي مقدمتها مشكلة الربو وخطة سلطة المياه الرامية لإنهاء هذه المشكلة.

وفي هذا الجانب أكد غنيم ان سلطة المياه تسعى إلى إيجاد حلول تساهم في حل المشكلة بشكل جذري، من خلال بحث الخيارات التي من الممكن العمل بها لتحسين الوضع المائي، والتي تعتمد في الأساس على حل مشكلة الفاقد المرتفع في شبكات المياه، مؤكداَ على أهمية استفادة البلدية من قرار مجلس الوزراء والخاص بتنفيذ مشاريع تأهيل الشبكات مقابل الخصم من الديون المترتبة لصالح الحكومة.

واتفق الطرفان في ختام اللقاء على أن يتم متابعة القضايا المطروحة من قبل المختصين من كلا الجانبين، والتحضير اللازم للإعلان عن المرفق المائي والبدء بتنفيذ نظام التعرفة الجديد الذي تم إقراره مؤخراً.