إليك أهم النصائح لتصبح صانع محتوى ناجح

الخميس 01 ديسمبر 2022 10:49 ص / بتوقيت القدس +2GMT
إليك أهم النصائح لتصبح صانع محتوى ناجح



وكالات / سما /

يبحث العديد من الأشخاص لكي يصبحوا صانعي للمحتوى، فإن أولى الخطوات التي عليك أن تسعى لتحقيقها هي الحصول على مزيد من المتابعين.

لذلك إليك مجموعة من النصائح للراغبين في أن يصبحوا صناعا للمحتوى، على لسان خبراء في جمع المتابعين عبر منصات التواصل الاجتماعي.

إنستغرام
من ضمن المنصات المهمة التي يسعى المستخدمون لتحقيق انتشار واسع من خلالها، منصة تبادل الصور ومقاطع الفيديو القصيرة "إنستغرام".

ونقل الموقع نصيحة للخبير في صناعة المحتوى Jaden Versluis، الذي قال إن أهم شيء لحصد مزيد من المتابعين مع كل صورة يتم نشرها، هو أن تحتوي على أكبر قدر من الكلمات المفتاحية التي تجذب المتابعين من أنحاء العالم.

يوتيوب
موقع يوتيوب أيضا من المنصات التي يبحث من خلالها صناع المحتوى على تحقيق الربح، وهو من أكثر هذه المنصات صعوبة.

ونقل "بيزنس إنسايدر" نصائح لاستراتيجية يمكن اتباعها للحصول على عدد مشاهدات ومتابعين أعلى، بحسب رأي الخبير في صناعة المحتوى "بادي جالواي".

الذي نصح في الوقت الحالي بتكثيف نشر مقاطع Shorts للحصول على دفعة قوية على يوتيوب، هذه الخاصية التي كانت أطلقتها يوتيوب لمنافسة "تيك توك".

تيك توك
من أهم المنصات أيضا التي يسعى المستخدمون لتحقيق انتشار وربح بها، منصة تداول مقاطع الفيديو القصيرة، "تيك توك".

وبحسب "بيزنس إنسايدر"، نصحت الخبيرة في صناعة المحتوى Victoria Paris، التي قالت إن الأمر يعتمد على مقطع وحيد ناجح فقط يحقق نسبة انتشار واسعة، وتكون بعد ذلك الأمور سهلة بالنسبة للمستخدمين، على أن يكون اختيار محتوى هذا المقطع مبنيا على ما يتمتع بالشعبية بين المشاهدين في الوقت الحالي.

اعلان عائم