تونس تودع كأس العالم بفوز تاريخي على فرنسا (فيديو)

الأربعاء 30 نوفمبر 2022 05:04 م / بتوقيت القدس +2GMT
تونس تودع كأس العالم بفوز تاريخي على فرنسا (فيديو)



الدوحة/سما/

ودع المنتخب التونسي منافسات بطولة كأس العالم في قطر، رغم فوزه على نظيره الفرنسي حامل اللقب، بهدف دون رد في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات.

وأحرز وهبي الخزري هدف فوز تونس في الدقيقة 58.

 
 

وهو الفوز الثالث لمنتخب "نسور قرطاج" في سادس مشاركة في كأس العالم بعد المكسيك 3-1 عام 1978 وبنما 2-1 عام 2018. 

ورفع "نسور قرطاج" رصيدهم إلى 4 نقاط في المركز الثالث في المجموعة الرابعة، ولم يكن هذا الانتصار الثمين كافيا لتأهلهم للدور الثاني لفوز أستراليا على الدنمارك بهدف دون رد في مباراة أخرى ضمن المجموعة ذاتها.

واحتفظت فرنسا الضامنة تأهلها إلى ثمن النهائي بعد فوزها في مباراتيها الأوليين بصدارة المجموعة مع 6 نقاط، بعد خوضها المباراة ضد تونس بتشكيلة رديفة، بفارق الأهداف عن أستراليا.

وتذيلت الدنمارك ترتيب المجموعة بنقطة واحدة.


وحقق المنتخب الأسترالي مفاجأة من العيار الثقيل بتأهله إلى دور الـ16 لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، إثر فوزه على نظيره الدنماركي (1-0) في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء.

ويدين "الكنغر" الأسترالي بالفضل في انتصاره الكبير، لمهاجمه ماثيو ليكي الذي أحرز هدف الفوز الوحيد لمنتخب بلاده مع مرور ساعة من بداية اللقاء الذي أقيم على استاد "الجنوب" بمدينة الوكرة القطرية.


واحتل منتخب أستراليا المركز الثاني في قائمة المجموعة الرابعة (D) برصيد 6 نقاط، وصعد إلى الدور ثمن النهائي لمونديال قطر 2022، رفقة منتخب فرنسا، متصدر المجموعة بفارق الأهداف.

بينما تذيل المنتخب الدنماركي قائمة المجموعة برصيد نقطة يتيمة، وخرج من البطولة رفقة نظيره التونسي، الذي فجر مفاجأة كبيرة بفوزه على فرنسا (1-0)، ولكنه احتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ليودع كأس العالم 2022 بخيبة أمل كبيرة.