الصين تخفف قيود مكافحة "كورونا" أمام الوافدين من الخارج

الجمعة 11 نوفمبر 2022 04:50 م / بتوقيت القدس +2GMT
الصين تخفف قيود مكافحة "كورونا" أمام الوافدين من الخارج



بكين/سما/

أعلنت الصين، اليوم الجمعة، تخفيف إجراءات مكافحة فيروس كورونا "كوفيد-19" مع خفض مدة الحجر الصحي للوافدين من عشرة أيام الى ثمانية وإلغاء الإغلاق المفاجئ لمسارات طيران أمام بعض الرحلات الجوية.

وتطبق الصين سياسة "صفر كوفيد" التي تتضمن إغلاق أحياء أو مدن بكاملها بمجرّد ظهور إصابات، وإجراء فحوص واسعة النطاق أو حتى عزل الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم والمسافرين القادمين من الخارج.

وجاء في مذكرة نشرها التلفزيون الرسمي، أنه سيظل مطلوبا من الوافدين الخضوع لستة فحوصات للكشف عن الفيروس ولن يسمح لهم بالخروج خلال الأيام الثمانية.

وأضافت المذكرة أنه سيطلب من المسافرين فقط إظهار اختبار الكشف عن كوفيد في غضون 48 ساعة قبل الصعود الى الطائرة المتوجهة للصين، بدلا من فحصين حاليا.

وتحدد القواعد الجديدة "رجال الأعمال المهمين" و"المجموعات الرياضية" كأمثلة على مجموعات يسمح لها بعدم لزوم الحجر الصحي طالما بقي أفرادها في "حلقة مغلقة" آمنة من الفيروس طوال مدة إقامتهم.

كما أعلنت الحكومة الصينية عن إلغاء آلية فرض إغلاق مفاجئ لمسارات الرحلات إذا ثبتت إصابة نسبة معينة من الركاب بالفيروس.

وتشمل إجراءات تخفيف القيود منع الإغلاق بشكل وقائي أو لفترة طويلة وإغلاق المدارس الذي لا توافق عليه السلطات، وتدعو الى "تسريع" عمليات التلقيح ضد كوفيد في الصين وخصوصا لدى المسنين الذين يترددون أحيانا وكذلك الى تعزيز مخزونات علاجات كوفيد.

وأعلنت وزارة الصحة الصينية، الجمعة، عن تسجيل 10,535 إصابة جديدة في الساعات الـ24 الماضية غالبيتها بدون عوارض. وهو رقم أعلى مما سجل في الأسابيع الماضية لكنه يبقى أقل مقارنة مع غالبية دول العالم.

وسجلت حوالي 5200 وفاة فقط في الصين بحسب الحصيلة الرسمية خلال الوباء.