يديعوت تكشف تفاصيل جديدة عن عملية "كريات أربع"

السبت 29 أكتوبر 2022 11:37 م / بتوقيت القدس +2GMT
يديعوت تكشف تفاصيل جديدة عن عملية "كريات أربع"



القدس المحتلة/سما/

كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية ،مساء اليوم السبت، تفاصيل جديدة عن عملية اطلاق النار في مستوطنة كريات أربع المقامة على أراضي الخليل.

وذكرت الصحيفة:" بأن مستوطنان (أب وابنه) وصلا إلى محل بقالة يملكه فلسطيني قرب كريات أربع ، وكان منفذ العملية في مركبة وأطلق النار عليهما بعد أن عادا للمركبة.

 وقد وصفت حالة (الأب بالخطيرة ولقي مصرعه لاحقًا متأثرًا بجروحه والابن متوسطة) .

وأضافت يديعوت : "وصل للمكان حارس أمن إسرائيلي وبرفقته مسعف (عوفر أوحانا وهو مستوطن خطير كثيرًا ما يهاجم الفلسطينيين) ،وأطلق النار عليهما منفذ العملية ما أدى لإصابة حارس الأمن بجروح طفيفة والمسعف بحالة خطيرة.

وتابعت: "بعد ذلك وصلت مركبة مدرعة للشرطة الإسرائيلية وهاجمت المنفذ داخل مركبته دهسًا ثم جرى تبادل لإطلاق النار معه قبل أن يتم تصفيته.

وقتل مستوطن إسرائيلي، مساء اليوم السبت، متأثرا بجراح أصيب بها خلال عملية إطلاق نار في مستوطنة كريات أربع جنوبي الضفة الغربية.


وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: "تم تأكيد وفاة رجل يبلغ من العمر 60 عاما، أصيب بجروح قاتلة في هجوم إطلاق النار في كريات أربع. تم نقله إلى مستشفى هداسا عين كارم في القدس، حيث كان على الأطباء إعلان وفاته".


وأضافت: "يعالج المستشفى أيضا رجلا يبلغ من العمر 48 عاما وآخر عمره 19 عامًا أصيبا بجروح طفيفة في هجوم إطلاق النار في كريات أربع".


وتابعت الصحيفة: "أفاد مستشفى شعاري تسيديك أن مصابا عمره 50 عاما وصل في حالة خطيرة وتم تخديره وتنويمه".


من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي في بيان: "استكمالا لتقرير عن إطلاق نار في الخليل، أطلق إرهابي النار في المنطقة وتم تحييده على الفور من قبل ضابط أمن مدني".


وأضاف: "أصيب عدد من المدنيين بجروح نتيجة إطلاق النار. تم إرسال الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج، وبدأت قوات الجيش الإسرائيلي في تمشيط المنطقة بحثا عن مشتبه بهم إضافيين".