الرئيس الموريتاني: الظلم التاريخي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني يجب أن ينتهي

الأربعاء 26 أكتوبر 2022 03:12 م / بتوقيت القدس +2GMT
الرئيس الموريتاني: الظلم التاريخي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني يجب أن ينتهي



نواكشوط/سما/

أكد رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني، مكانة القدس ومقدساتها الدينية، واعتباره القضية الفلسطينية قضية كل عربي ومسلم.

وقال الرئيس الموريتاني خلال استقباله وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري، اليوم الأربعاء في مقر رئاسة الجمهورية بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، إن الظلم التاريخي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني يجب أن ينتهي ليعيش كباقي شعوب العالم بحرية وكرامة في دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وشدد على دعم بلاده المتواصل للفلسطينيين وللمدينة المقدسة، ورفضه كل الإجراءات التعسفية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه، أطلع وزير الأوقاف، رئيس الجمهورية الموريتانية، على الانتهاكات الإسرائيلية من استمرار الاستيطان والاغتيالات وتهويد المسجد الأقصى المبارك والحرم الإبراهيمي الشريف، والاعتداء على المدن الفلسطينية وعلى حقوق أبناء شعبنا وحقهم في الحياة والحرية والاستقلال.

ونقل البكري تحيات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية والقيادة الفلسطينية لرئيس الجمهورية، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني تربطه صلة وثيقة بالشعب الموريتاني، وأن موقف الجمهورية الموريتانية رئيسًا وقيادة وحكومة وشعبًا، له الأثر الكبير في دعم صمود أبناء شعبنا.

واستعرض البكري ما تقوم به القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والحكومة من أجل حماية ابناء شعبنا والدفاع عن المقدسات والأرض والهوية.

وحضر اللقاء وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي الموريتاني محمد الحافظ النحوي، وسفير دولة فلسطين لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد الأسعد.