بمشاركة جنين وثلاث عواصم عربية.. الجهاد الإسلامي تُحيي ذكرى انطلاقتها الـ35

الخميس 06 أكتوبر 2022 04:54 م / بتوقيت القدس +2GMT
بمشاركة جنين وثلاث عواصم عربية.. الجهاد الإسلامي تُحيي ذكرى انطلاقتها الـ35



غزة/ سما /

شارك عشرات الالاف من ابناء الشعب الفلسطيني بمهرجان حاشد احياء للذكرى ال ٣٥ لانطلاقة حركة الجهاد الاسلامي في غزة وبمشاركة بعدة مهرجانات متزامنة في جنين وبيروت ودمشق وصنعاء.

وتوافدت جماهير كبيرة من أبناء الشعب الفلسطيني، إلى المهرجان الكبير الذي تقيمه حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، في الكتيبة الخضراء بمدينة غزة، في الذكرى 35 للانطلاقة.

و أكد أحمد بركة ممثل حركة الجهاد الإسلامي في اليمن،  أن الجهاد الإسلامي، حركة إسلامية الإسلام منطلقها وفلسطين هدفها والجهاد طريقها، فهي حركة وطنية بمرجعية إسلامية.

وشدد بركة خلال كلمة له في المهرجان المركزي الذي يقام في اليمن في الذكرى 35 لانطلاقة حركة الجهاد الإسلامي على أن الجهاد الإسلامي كانت إضافة هامة لتاريخ شعبنا وإضافة نوعية .

وأشار إلى أن حركة الجهاد الإسلامي دمجت بين الايمان والوعي والثورية، لافتاً إلى مناقب الشهيد المؤسس فتحي الشقاقي.

وشدد على أن الانطلاقة الجهادية تختصر مسيرة طويلة من الشهداء والجرحى والأسرى والمرابطين على ارض الوطن، حيث تطورت عمليات الجهاد الإسلامي ، من العمليات الاستشهادية وصولاً للصواريخ التي وصلت للأراضي المحتلة.

وأكد أن الحركة وقفت مع المقاومة في فلسطين .

ولفت إلى أن اليمن يتعرض لأبشع عدوان نفسه مايحدث على ارض فلسطين من عدوان صهيوني على كل مقدس.

في سياق متصل عرضت سرايا القدس، خلال المهرجان صواريخ بعيدة المدى نصبتها بين الحشود المشاركة في المهرجان.

وأسدلت السرايا الستار عن راجمتين صواريخ تحتوي كل راجمة على نحو 15 صاروخًا بمدى 40 كم، بالإضافة لراجمة ظهرت في منتصف المهرجان وتحتوي على 6 صواريخ مدى 100 كيلو.

والصواريخ المعروضة هي من صناعة سرايا القدس، ويحمل واحد منها اسم "براق 100"، والثاني يحمل رقم "40"، وترمز هذه الأرقام إلى المسافة التي تصل إليها الصواريخ، وتستهدف العمق الإسرائيلي.

يتبع ..

951E87DF-1CEE-4E79-BCDA-DE9341A79679
اعلان عائم