إسقاط 4 مقترحات للحجز على جزء من مساعدات الاتحاد الأوروبي لفلسطين

الإثنين 03 أكتوبر 2022 10:48 م / بتوقيت القدس +2GMT
إسقاط 4 مقترحات للحجز على جزء من مساعدات الاتحاد الأوروبي لفلسطين



بروكسل/سما/

أسقطت لجنة الموازنة في الاتحاد الأوروبي، خلال تصويت جرى مساء اليوم الإثنين، أربعة مقترحات للحجز على جزء من مساعدات الاتحاد لفلسطين، وفق ما أفاد به السفير المناوب في بعثة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عادل عطية.

ورحب السفير عطية، بنتائج تصويت لجنة الموازنة في البرلمان الاوروبي واعتبر بأن تصويت اللجنة بأغلبية اعضائها مع استمرار المساعدات كاملة يمثل انتصارا جديدا لعدالة القضية الفلسطينية وهزيمة جديدة للوبي الاسرائيلي الذي يقود حملة تحريض ضد دولة فلسطين ومؤسساتنا التعليمية منذ عدة سنوات.

وعبر عن شكره لاعضاء البرلمان الذين صوتوا ضد مقترح الانتقاص من المساعدات المالية الأوروبية وعن مواقفهم الصادقة الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

واضاف السفير عطية، ان الدبلوماسية الفلسطينية بتوجيهات سيادة الرئيس محمود عباس تخوض معركة شرسة منذ عدة سنوات ضد حملات التشويه والتشهير التي يقودها اللوبي الاسرائيلي في الاوساط الأوروبية والدولية ضد مناهج التعليم الفلسطينية.

وقال: إن هذا الانتصار الجديد يسجل للدبلوماسية الفلسطينية والعاملين في السلك الدبلوماسي الفلسطيني وطاقم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية الذين عملوا على مدار الساعة للدفاع عن الموقف الفلسطيني بجدارة.

اعلان عائم