عشرات الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال بالضفة الغربية

الجمعة 30 سبتمبر 2022 03:14 م / بتوقيت القدس +2GMT
عشرات الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال بالضفة الغربية



محافظات/سما/

 أصيب العشرات من المواطنين، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع الاحتلال  الاسرائيلي في عدة مناطق بالضفة الغربية، فيما اعتقل 3 فتية في الخليل، وطفلين من مخيم عايدة شمال بيت لحم.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المطاطي، وقنابل الغاز بكثافة تجاه المواطنين المشاركين في تلك المسيرات المنددة بالاستيطان والتهويد المتواصل في أراضيهم.

واندلعت المواجهات في بلدة بيتا جنوب نابلس وبيت دجن شرقًا، ومنطقة الزاوية والشلالة وبيت أمر في الخليل، وبلدة كفر قدوم في قلقيلية.

كما اندلعت مواجهات في بلدة تقوع شرق بيت لحم في أعقاب تشييع الشهيد الطفل ريان سليمان.

وأفادت مصادر طبية ان 13 مواطناً إصيبوا خلال مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال ومواطنين في بلدة بيت دجن، 11 إصابة منها بالاختناق نتيجة الغاز المسيل للدموع، وإصابتين إحداها بالحروق وأخرى جروح.

وأصيب 5 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بالمواجهات المستمرة خلال مسيرة كفر قدوم .

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وشبان عند المدخل الشمالي لقرية تقوع عقب تشييع جثمان الشهيد الطفل ريان سليمان.

و أصيب طفل بالرصاص وعشرات المواطنين بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت في مخيم عايدة شمال بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية في المخيم، بأن المواجهات تركزت في منطقة المفتاح على المدخل الشرقي، أطلق خلالها الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى الى إصابة طفل (8 سنوات) برصاصة في جلدة الرأس، وعشرات المواطنين بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز.

وكان العشرات قد أصيبوا بالاختناق في المواجهات التي اندلعت في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، عقب تشييع جثمان الشهيد الطفل ريان سليمان (7 أعوام) الى مثواه الأخير.