صور: الكشف عن هوية الشهيد الذي أعدمه الاحتلال قرب نابلس

السبت 24 سبتمبر 2022 04:52 م / بتوقيت القدس +2GMT
صور: الكشف عن هوية الشهيد الذي أعدمه الاحتلال قرب نابلس



نابلس/سما/

كشفت مصادر مقدسية، مساء يوم السبت، عن هوية  الشهيد الذي أطلق الاحتلال الإسرائيلي النار عليه في منطقة مستوطنة "حفات جلعاد" قرب نابلس.

وذكرت المصادر: "أن الشاب محمد علي عوض "أبو كافية" (36 عاما) من بلدة بيت اجزا شمال غرب القدس، الذي ارتقى برصاص الاحتلال قرب نابلس".

وقالت عائلة الشهيد المقدسي محمد علي أبو كافية في تصريح صحفي: "ان شرطة الاحتلال بلغتنا بارتقاء محمد "36 عاماً" قرب نابلس"

وأضافت المصادر بأن الشهيد محمد أبو كافية هو استاذ ويعمل مرشداً تربوياً،وأبٌ لثلاثة أطفال، أكبرهم 8 أعوام،  وقد افتتح مؤخرًا معرضًا للأجهزة الخلوية والإلكترونية.

وذكرت مصادر محلية أن محمد  كان في طريقه لمدينة طولكرم لشراء بعض المستلزمات لمحلّه.

وقال ابن عم الشهيد رمضان أبو كافية  "إن ابن عمه محمد اصطدم عن طريق الخطأ بمركبة شرطة على جانب الشارع الرئيسي قرب مستوطنة "حڤات چلعاد" جنوب غرب مدينة نابلس، وقام أحد جنود الاحتلال المتواجدين بالمنطقة بإطلاق النار عليه، ما أدى إلى استشهاده.

واستشهد شاب فلسطيني، مساء اليوم السبت، بزعم تنفيذه عملية دهس، قرب مستوطنة (حفات جلعاد) المقامة على أراضي الفلسطينيين جنوب غرب نابلس وشرق قلقيلية.

ويحقق جيش وشرطة الاحتلال في خلفيّة الحادثة التي وقعت قرب مستوطنة "حفات جلعاد" على الطريق الرئيس الرابط بين جنوب غرب نابلس، ويوصل إلى طولكرم وقلقيلية. ووفق مصادر عبرية يتم بحث فرضيّة أن ما جرى حادث سير طبيعي، وليس عملية دهس على خلفية قومية.

وزعمت قناة كان العبرية : "أن فلسطيني صدم سيارة شرطة إسرائيلية قرب حفات جلعاد، والشرطي رد بإطلاق النار،و أعُلن عن استشهاده.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية "أن  فلسطيني قام بدهس عناصر من الشرطة الإسرائيلية يقفون بجانب سيارتهم في منطقة مستوطنة "حفات جلعاد" قرب نابلس.
 
وأضافت أن العملية أدت إلى إصابة شرطي وجندي إسرائيليين بجراح طفيفة، وقام جندي الإسرائيلي بإطلاق النار نحو منفذ عملية الدهس.







 





Screen Shot 2022-09-24 at 5.22.13 PM