الجيش الإسرائيلي يبدأ في تشغيل الطائرات المُسيرة المسلحة في الضفة.. وحركة "فتح" تعقب

الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 12:13 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الجيش الإسرائيلي يبدأ في تشغيل الطائرات المُسيرة المسلحة في الضفة.. وحركة "فتح" تعقب



القدس المحتلة/سما/

 بدأ الجيش الإسرائيلي تشغيل طائرات مسيرة ترافقه خلال اقتحامه محافظات الضفة الغربية على غرار ما يحصل في قطاع غزة.


وخلال الاقتحامات المستمرة لشمال الضفة وتحديدا جنين ونابلس فقد استخدم الجنود طائرات بدون طيار تحمل صواريخ فوق الجنود وفقا للقناة العبرية 12.


وأضاف التقرير أن هذه الطائرات لم تهاجم بعد ، لكنها تراقب وتصور من الجو كل تحركات المقاومين على الأرض وترسل إشارات للجيش.


وهذا تغيير في طريقة استخدام الجيش الإسرائيلي لإطلاق النار في الضفة ، وقد تم تدريب الجنود على استخدامها اذا كان هناك حاجة لتلك الطائرات في ظل قيود صارمة تتمثل في عدم إيذاء المدنيين حسب التقرير.


بدوره علق المتحدث باسم حركة “فتح”، حسين حمايل، على تصريحات جيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن استخدامه لطائرات مسيرّة محملة بالصورايخ في الضفة الغربية.


وقال حمايل في تصريح صحفي: إن “إسرائيل بالنسبة لنا تستخدم كل وسائل الإرهاب والقتل ولم تبقِ شيئًا إلا واستخدمته في قتل أبناء الشعب الفلسطيني”.


وأضاف: “الآن التلويح بهذه الصورة باستخدام الطائرات والقصف، يدفعنا بالقول إن النوايا الموجودة عند دولة الاحتلال وجيرانها ذاهبة نحو مزيد من القتل والإجرام ضد أبناء شعبنا”.


وأكد حمايل أن استخدام الطائرات بالضفة لن يرهبنا كفلسطينيين، وهذا العنوان العريض لهذه القضية، مشددًا أن شعبنا أصبح الآن يُذبح جهارا نهارا من خلال “ماكنة الاحتلال”.


وطالب بضرورة تفعيل المقاومة الشعبية على مستوى الضفة الغربية، في ظل الاعتداءات الإسرائيلية لا سيما بحق الأسرى وسياسة الإهمال الطبي تجاه الأسير ناصر أبو حميد وغيره، ولكن من حقنا الدفاع عن أنفسنا والمضي بهذا الطريق بكل ما أوتينا من إمكانيات أمام الإجرام الذي يمارسه الاحتلال.