"بلدية القدس" تُخطر سكان قرية النعمان لإجبارهم على دفع ضريبة "الأرنونا"

الإثنين 12 سبتمبر 2022 07:01 م / بتوقيت القدس +2GMT
"بلدية القدس" تُخطر سكان قرية النعمان لإجبارهم على دفع ضريبة "الأرنونا"



القدس المحتلة/سما/

 أخطرت بلدية القدس التابعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، سكان قرية النعمان شرق بيت لحم، لإجبارهم على دفع ضريبة "الأرنونا" خلال عشرة أيام ابتداءً من اليوم، وفي حال تخلف السكان، فسيتم مصادرة كافة محتويات المنازل المتحركة.


وقال رئيس المجلس القروي في النعمان جمال درعاوي ، إن موظفين من بلدية القدس، وبحراسة جنود الاحتلال، اقتحموا القرية اليوم ووزعوا هذه الإخطارات على منازل المواطنين المتحركة وجميعهم من حملة هويات السلطة الفلسطينية، وطالبوا كل مواطن بدفع نحو خمسة عشر آلاف شيقل في السنة الواحدة.

وأضاف، إن الديون تتراكم على المواطنين مبالغ لثلاث سنوات على الأقل، وجميعهم يرفضون دفع هذه الضريبة، مؤكداً أنها أسلوب جديد لسلب أموالنا، فهم يريدون جبي هذه الأموال بدعوى أن الأرض تابعة لبلدية القدس، بينما المواطنين يحملون الهوية الفلسطينية، وكافة الخدمات تقدم من قبل الدوائر الرسمية الفلسطينية.

وأوضح الدرعاوي،أن عدد السكان في القرية تناقص ليصل إلى 150 مواطناً، بفعل الإجراءات الإسرائيلية، إذ أن القرية التي تقع بمحاذاة قريتي صور باهر وأم طوبى داخل حدود القدس يحاصرها جدار الفصل العنصري والمدخل الوحيد لها من خلال معبر مزموريا العسكري، فالسكان عندما يذهبون إلى محيط القرية باتجاه بيت لحم يخضعون لإجراءات عسكرية في الذهاب والإياب وهي محاصرة بشكل محكم.

القدس