لأول مرة.. الاحتلال يسمح لقناة إيرانية معارضة بالتصوير داخل قاعدة عسكرية

السبت 03 سبتمبر 2022 07:43 م / بتوقيت القدس +2GMT
لأول مرة.. الاحتلال يسمح لقناة إيرانية معارضة بالتصوير داخل قاعدة عسكرية



القدس المحتلة/سما/

سمح جيش الاحتلال الإسرائيلي لأول مرة لكاميرات قناة تبث باللغة الفارسية بالدخول إلى إحدى قواعده العسكرية، وذلك في رسالة لطهران، على ما أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.


وقالت الصحيفة في تقرير لها اليوم السبت: "على خلفية التهديدات المتبادلة بين إسرائيل وإيران، ومحاولة العودة للاتفاق النووي، سمح الجيش الإسرائيلي لأول مرة لكاميرات قناة إيران إنترناشيونال التي تبث باللغة الفارسية بالدخول إلى قاعدة القبة الحديدية، حتى أن مراسل القناة تحدث بالعبرية مع مقاتلين وقادة في القاعدة".


وأضافت حتى أن قائد البطارية نقل رسالة إلى إيران، في مقطع فيديو للقناة الممولة من السعودية والمحسوبة على المعارضة الإيرانية.


وفي الفيديو، سُمع القائد عساف وهو يشير إلى أن "القبة الحديدية ليست سوى جزء من نظام الدفاع الإسرائيلي، الذي يضم أربعة أنظمة مختلفة تحمي أجواء إسرائيل من صواريخ حزب الله وحماس وإيران".


وقال إيتاي بلومنتال مراسل قناة كان العبرية" ان المقابلة غير العادية لقناة المعارضة الإيرانية جرت الأسبوع الماضي، وتناولت العملية العسكرية الإسرائيلية الأخيرة في غزة، بالإضافة إلى التهديدات المتبادلة بين إسرائيل وإيران ومحاولة التوقيع على الاتفاق النووي.

وأعلن الجيش الإيراني، اليوم السبت، "تجهيز 51 من مدنه وبلداته بأنظمة دفاع مدني لإحباط أي هجوم أجنبي محتمل"، وسط تصعيد للتوترات مع إسرائيل والولايات المتحدة.


وقال نائب وزير الدفاع الإيراني الجنرال مهدي فرحي، إن "معدات الدفاع المدني تمكن القوات المسلحة الإيرانية من تحديد ومراقبة التهديدات باستخدام برامج تعمل على مدار الساعة حسب نوع التهديد والمخاطر"، حسب وكالة "رويترز".

وقال فرحي: "في هذه الأيام، اعتمادًا على قوة الدول، أصبح شكل المعارك أكثر تعقيدًا"، مضيفًا أن "الأشكال الهجينة من الحرب بما في ذلك الهجمات الإلكترونية والبيولوجية والإشعاعية، حلت محل الحروب التقليدية".