الشرطة بغزة تتنهي ترتيباتها لاستقبال العام الدراسي الجديد

الأحد 28 أغسطس 2022 03:27 م / بتوقيت القدس +2GMT
الشرطة بغزة تتنهي ترتيباتها لاستقبال العام الدراسي الجديد



غزة/سما/

أعلنت إدارة المرور والنجدة بالشرطة في غزة، اليوم الأحد، إتمام ترتيباتها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2022-2023، وفق خطة انتشار خاصة بالمدارس، تحقيقاً للسلامة المرورية وتفادياً للازدحام والحوادث.

ويبدأ تطبيق خطة "المرور"، صباح يوم غد الإثنين، مع بداية العام الدراسي الجديد في جميع محافظات الوطن، حيث ينتظم قرابة مليون و385 ألف طالب وطالبة في مقاعد الدراسة على مستوى الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتشمل الخطة، انتشار عناصر المرور والنجدة لتنظيم الحالة المرورية حول المدارس وخاصة تلك المتواجدة في الأماكن الحيوية، والشوارع الرئيسة، والمناطق كثيفة السكان.


وقال نائب مدير شرطة المرور والنجدة العقيد إبراهيم أبو جياب، وفق موقع الداخلية، إنّه تم إنهاء جميع الترتيبات المتعلقة ببدء العام الدراسي الجديد وفق خطة متكاملة؛ حفاظاً على سلامة الطلبة، ولضمان سلاسة الحركة المرورية.

وأضاف أبو جياب، أنّ الخطة تشمل انتشار العناصر والأفراد وعدد من المركبات في مناطق التجمعات المدرسية؛ وفي الأماكن الرئيسية بمحافظات قطاع غزة، إلى جانب عقد أنشطة توعوية ميدانية على الطريق.

وأشار إلى أنّ الخطة تشمل أيضاً عقد دورات وورش تثقيفية للطلبة من مختلف المراحل خلال العام الدراسي، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وأوضح أنّ الوزارة "تهدف لترسيخ ثقافة أمن الطريق ورفع مستوى الوعي المروري لدى جميع مُستخدمي الطريق، وخاصة الطلبة، فضلاً عن متابعة التزام السائقين بالأنظمة والقوانين المرورية، وعدم تجاوز السرعة القانونية".

ودعا أبو جياب، السائقين إلى ضرورة توخي الحذر على الطريق وخاصة قرب المدارس، والالتزام بالأنظمة والقوانين تجنبًا للحوادث المرورية، وحفاظاً على سلامة المواطنين.

وحثّ سائقي الحافلات المدرسية على الالتزام بالوقوف في الأماكن المخصصة والآمنة، وتوخي جميع متطلبات السلامة للحفاظ على أرواح الطلبة.

وأكّد أبو جياب، أنّ "تحقيق السلامة المرورية على الطريق مسؤولية الجميع"، مشيرًا إلى ضرورة تكاتف جميع الجهود لدعم وإسناد شرطة المرور والنجدة في القيام بواجبها.

كما أوصى أولياء الأمور بضرورة توعية أبنائهم بالتصرف السليم أثناء الصعود والنزول من المركبات التي يستقلونها ذهاباً وإياباً، مشدّدًا على أنّ شرطة المرور ستتابع منع الاكتظاظ والحمولة الزائدة في المركبات والحافلات المدرسية، بما يقلل خطر الحوادث.

وأشار إلى أنّ معهد الإرشاد المروري يعكف على تنفيذ خطة خاصة للتوعية المرورية على مدار العام الدراسي، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومدراء المدارس.