إصابة قائد منطقة نابلس في جيش الاحتلال ومستوطنين اثنين برصاص مقاوميــن

الخميس 30 يونيو 2022 08:16 ص / بتوقيت القدس +2GMT
 إصابة قائد منطقة نابلس في جيش الاحتلال ومستوطنين اثنين برصاص مقاوميــن



رام الله / سما /

أعلن جيش الاحتلال فجر اليوم إصابة قائد منطقة نابلس، و مستوطنين اثنين برصاص مقاوميــن.

وقال جيش الاحتلال ان الإصابات وقعت خلال إطلاق النار عليهم من قبل مقاومين خلال اقتحام الجيش لمدينة نابلس لتأمين اقتحام المستوطنين لقبر يوسف فجر اليوم.

ومع الدقائق الأولى لاقتحام جيش الاحتلال للمنطقة الشرقية في المدينة، تصدى مقاومون لقوات الاحتلال والمستوطنين ووقعت اشتباكات مسلحة نجم عنها عدة اصابات في صفوف المستوطنين.

كما أصيب نحو 64 مواطنًا، قبيل منتصف الليل، وفجر اليوم الخميس، جراء اقتحام قوات الاحتلال للمنطقة الشرقية من نابلس شمال الضفة الغربية.


وبحسب مصادر محلية، فإن قوات عسكرية اقتحمت قبيل منتصف الليل منطقة قبر يوسف بهدف تأمين اقتحام المستوطنين للمكان لأداء صلوات تلمودية، حيث شارك لاحقًا المئات من المستوطنين في عملية الاقتحام.


وفور عملية اقتحام قوات الاحتلال، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الذين ألقوا الحجارة والقنابل المحلية المتفجرة تجاه تلك القوات.


وبحسب مصادر طبية، فإن قوات الاحتلال استخدمت الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز، ما أدى لإصابة نحو 64 مواطنًا، الغالبية العظمة منهم بالاختناق بفعل إطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع.


وبينت جمعية الهلال الأحمر أن طواقمها تعاملت مع إصابة واحدة بالرصاص الحي في الفخذ، ونقلت إلى مستشفى رفيديا، و16 بالمطاط، و40 بالغاز، منهم 4 أطفال ورضيع، و5 حروق بقنابل الغاز، وإخلاء عائلتين من المنازل نتيجة الغاز الكثيف.