هذا ما انتهى اليه اجتماع الفصائل في مكتب السنوار بغزة..

الثلاثاء 19 أبريل 2022 08:36 م / بتوقيت القدس +2GMT
هذا ما انتهى اليه اجتماع الفصائل في مكتب السنوار بغزة..



غزة/سما/

أكد القيادي بحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أحمد المدلل اليوم الثلاثاء 19/4/2022، أن الفصائل ستبقى في حالة استنفار  وانعقاد دائم على خلفية مايجري في القدس المحتلة.

وحذرت  الفصائل الفلسطينية من دعوات المستوطنين لمسيرة الأعلام وتؤكد بأن يدها على الزناد.

واتفقت الفصائل الفلسطينية على رفع مستوى حالة الاستنفار في اليومين القادمين.

ودعا القيادي المدلل، عقب اجتماع القوى والفصائل بمكتب رئيس حركة حماس بغزة يحيى السنوار، القوى والفصائل أهلنا في الداخل المحتل عام 1948 والضفة الغربية، باستمرار تسيير الحافلات للقدس، وأن يكونوا في حالة تحشيد مستمر من أجل الرباط في المسجد الأقصى.


 
كما دعا، لاستمرار حالة الاشتباك خصوصاً في القدس والضفة.

وقال القيادي المدلل :"نحن في غزة نشكل صمام الأمان والحامي للمعتكفين في المسجد الأقصى والقدس، والفصائل ستبقى في حالة استنفار وانعقاد دائم، وهذا يمثل صمام أمان للمشروع الفلسطيني."

وطالب، شعوبنا العربية أن تقف في وجه حالة التطبيع المُذل التي تُعطي الاحتلال الضوء الأخضر لمزيد من ارتكاب الجرائم ضد أبناء شعبنا وأقصانا.

وبعث بتحية إجلال وإكبار لأهلنا في القدس والأقصى والزاحفين إلى هناك، قائلاً:"لن نتخلى عنهم وسنحميهم بأرواحنا".

وبدوره قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم " ان  اجتماع الفصائل استمرار للمشاورات والتنسيق المتقدم بين الفصائل لمتابعة التطورات والعدوان الصهيوني على المسجد الأقصى.

وأضاف قاسم في تصريح صحفي " الفصائل لا زالت في حالة تشاور وتنسيق مستمر لمتابعة التطورات الميدانية والسياسية والدبلوماسية.

وتابع قاسم "تم التأكيد في الاجتماع على استمرار الاستنفار ورفع الجهوزية على المستوى الوطني لدعم واسناد أهلنا في مدينة القدس وخاصة المرابطين في ساحات المسجد الأقصى المبارك.