الأقوى منذ سنوات

أول تعليق من الإعلام الإسرائيلي على عملية بئر السبع

الثلاثاء 22 مارس 2022 06:20 م / بتوقيت القدس +2GMT
أول تعليق من الإعلام الإسرائيلي على عملية بئر السبع



النقب/سما/

علقت وسائل الإعلام الإسرائيلية، على عملية الطعن التي وقعت عصر اليوم، في مدينة بئر السبع، وأودت بحياة 4 إسرائيليين وإصابة عدد آخر.

وقالت القناة 13 العبرية إن: عيون الشرطة الإسرائيلية وجهاز الشاباك الإسرائيلي كانت متجهة نحو القدس والضفة الغربية تخوفا من عمليات، ولم تكن أية تقديرات أو معلومات عن عملية محتملة في بئر السبع.

في نفس السياق قال الصحفي، يوسي يهشوع من صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن: التقديرات الإسرائيلية عشية شهر رمضان كانت تتركز على الضفة الغربية والقدس، لم يتوقع أحد عملية كهذه.

بينما قال الخبير العسكري الإسرائيلي، أمير بار شالوم، بالنسبة للشرطة فإن عملية بئر السبع بمثابة كابوس تحقق فعليا.

وذكر موقع والا العبري أن عملية بئر السبع هي الأقوى منذ 5 سنوات.ف

فيما قال الصحفي الاسرائيلي "ماندي ريزل" : هذه هي العملية الأولى التي ينفذها فلسطيني من الداخل المحتل بهذه الخطورة منذ 30 عامًا ، حيث قتل 4 "اسرائيليين" بطريقة مماثلة كما حصل في محطة الحافلات عام1991.

كما أفاد مراسل القناة "14" العبرية بأن إسرائيل أكثر دولة غير آمنة بالنسبة لليهود، وللتذكير فإن المنظومة الأمنية وخاصة الشاباك تفاجئوا بما حدث خلال حرب غزة.

وقال نتنياهو عبر تويتر " ان الهجوم القاتل والمروّع في بئر السبع يتطلب تحركا عاجلا للقبض على كل المسؤولين عنه ومحاسبتهم، يجب على بينيت ولابيد تجاهل أي اعتبارات سياسية والاهتمام الفوري بأسر من يقف خلف الهجوم واستعادة الأمن لسكان بئر السبع والجنوب.

اعلان عائم