من هو منفذ عملية بئر السبع ؟

الثلاثاء 22 مارس 2022 06:06 م / بتوقيت القدس +2GMT
من هو منفذ عملية بئر السبع ؟



النقب/سما/

كشفت وسائل إعلام عبرية، مساء يوم الثلاثاء، عن هوية منفذ عملية الطعن والدهس التي جرت في مدينة بئر السبع جنوب فلسطين المحتلة، والتي أودت بحياة 4 مستوطنين.

وزعمت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأنّ منفذ عملية الطعن في بئر السبع هو الأسير المحرر محمد أبو القيعان من سكان حورة في النقب، وأفرج عنه مؤخرًا.

وأفادت مصادر محلية أن منفذ عملية الطعن في بئر السبع هو الأسير المحرر محمد غالب أبو القيعان ، من حورة بالنقب المحتل ، من مواليد 1988 قضى حكماً بالســـجن لمدة 5 سنوات، كان مدرساً للمرحلة الثانوية .


وزعمت القناة 14 العبرية أن ابو القيعان كان معروفًا لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية واعتقل سابقًا 4 سنوات بعد أن اعتقل في يونيو/ حزيران 2015، على خلفية دعمه لتنظيم داعش ومتابعته لمواد إعلامية للتنظيم عبر الانترنت وتوزيعها على طلبته، ومشاركته في اجتماع لأنصار التنظيم “الإرهابي” خلال أدائه العمرة مسبقًا في السعودية. بحسب زعمها.

وسمح جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك” بنشر صورة للشهيد عندما كان معتقلًا، حيث تم حين اعتقاله تقديم لائحة اتهام ضده، وأفرج عنه قبل عام ونصف.



--

وادعى أنه منذ إطلاق سراحه كان يتجول في جميع “أنحاء البلاد”، ويتواصل مع أنصار داعش سابقًا دون أن يوجد سبب لاعتقاله.

وأشارت القناة إلى أن قوات إسرائيلية اقتحمت منزل عائلته وصادرت أجهزة كمبيوتر وبدأت التحقيق مع العائلة.

وأفادت نجمة داود الحمراء، بارتفاع قتلى عملية الطعن والدهس في مدينة بئر السبع إلى أربعة، بالإضافة إلى إصابة اثنين آخران، خلال  في محطة وقود بمركز تجاري بمدينة بئر السبع.

وبحسب القناة الـ13 العبرية، فقد أطلقت قوات الاحتلال المتواجدة في المكان النار على منفّذ العملية، ما أدّى إلى استشهاده على الفور.

- - - -