السفير ليث عرفة يقدم أوراق اعتماده لدى ألمانيا

الأربعاء 16 مارس 2022 09:13 م / بتوقيت القدس +2GMT
السفير ليث عرفة يقدم أوراق اعتماده لدى ألمانيا



برلين/سما/

قدم السفير ليث عرفة، اليوم الأربعاء، أوراق اعتماده الرسمية لدى وزارة الخارجية الألمانية، ليبدأ رسميًا ممارسة مهامه كرئيس للبعثة الفلسطينية في العاصمة الألمانية برلين.

ونقل عرفة رسالة من الرئيس محمود عباس إلى الرئيس الألماني فرانك- والتر شتاينمير، ورسالة من وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي إلى نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك.

وعبّر عرفة خلال مراسم تسليم أوراق الاعتماد، عن تطلع فلسطين إلى تطوير علاقات الشراكة القائمة مع جمهورية ألمانيا الاتحادية، بما يخدم المصالح والتطلعات الفلسطينية الألمانية الثنائية، وبما يضمن تحقيق الهدف المشترك بتحقيق السلام العادل في المنطقة، والذي يبدأ بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وفقا للقانون الدولي وغيرها من مرجعيات الشرعية الدولية، وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حريته واستقلاله في دولته المستقلة بعاصمتها القدس.

واستهل عرفة مهامه الرسمية بلقاء مع عميد السفراء العرب، سفير الجمهورية اللبنانية لدى ألمانيا مصطفى أديب، بمقر السفارة اللبنانية في برلين.

وعبّر عرفة للسفير مصطفى عن شكر فلسطين الكبير له على ما يبذله من جهود مخلصة في سبيل دعم القضية الفلسطينية العادلة، وحرصه الدائم على أن تكون فلسطين على رأس أولويات العمل العربي المشترك في ألمانيا، الأمر الذي يعكس عمق الأخوة التي تربط بين فلسطين ولبنان، ومقدار تجذّر القضية في صدر الأمة والشعوب العربية الشقيقة.