الخارجية: دعوات "دغان" استثمار استعماري عنصري رخيص للأزمة الدولية الراهنة

الأحد 13 مارس 2022 06:31 م / بتوقيت القدس +2GMT
الخارجية: دعوات "دغان" استثمار استعماري عنصري رخيص للأزمة الدولية الراهنة



رام الله/سما/

أدانت  وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم االأحد، بأشد العبارات ما أورده الاعلام العبري على لسان ما يسمى برئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة المستوطن المتطرف يوسي دغان أثناء زيارته للحدود الاوكرانية الرومانية والتي قال فيها "نحن في انتظاركم في مستوطنات يهودا والسامرة".

واعتبرت  الوزارة أن جزءاً لا يتجزأ من العدوان الاستيطاني المتواصل ضد شعبنا وأرض وطنه، واستغلال غير قانوني ورخيص للأزمة الدولية الراهنة واستثمارها في مشاريع اسرائيل ومخططاتها الاستعمارية التوسعية، التي يتم تنفيذها بإشراف المستوى السياسي في دولة الاحتلال وعلى حساب أرض دولة فلسطين المحتلة. 

وحذرت الوزارة من مغبة مثل هذه الدعوات الاستيطانية والتجاوب معها ونتائجها الخطيرة على ساحة الصراع برمتها، وعلى فرص تحقيق السلام وفقاً لحل الدولتين والمرجعيات الدولية المتفق عليها.

وأكدت الوزارة من جديد أن الاستيطان بجميع أشكاله غير شرعي وغير قانوني وباطل من أساسه، وأن محاولات اسرائيل القوة القائمة بالاحتلال لتغيير الواقع التاريخي والقانوني والديمغرافي القائم بالأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية باطلة أيضاً، وتؤدي الى تكريس ليس فقط الاحتلال الاستعماري، وإنما أيضاً نظام الفصل العنصري الاسرائيلي " الابارتهايد" في فلسطين المحتلة.